كل ما تود معرفته حول  الذهب و أجهزة كشف الذهب 

إذا كنت تريد معرفة كيفية اكتشاف الذهب، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في أجهزة الكشف عن الذهب المصممة خصيصاً للعثور على شذرات الذهب، كما أنك لا بد أن تتعرف على كيفية عمل أجهزة كشف الذهب، إضافة إلى مبدأ العمل وراء هذه التكنولوجيا التي تمكنها من تحديد شذرات الذهب من بين العناصر الأخرى.

سنتعرف فيما يلي على كيفية عمل تكنولوجيا أفضل جهاز كشف الذهب في العالم. حيث يمكنك استخدام هذه المعلومات لدعم قرارك إذا كنت تسوق للكشف عن أفضل جهاز كشف الذهب في العالم، ويمكن تحديد هذا النوع من خلال البحث عن الكنز الخاص بك.
أجهزة كشف الذهب

كيفية اكتشاف الذهب- مبادئ العمل

إذا كنت تبحث لشراء أجهزة الكشف عن المعادن المصممة خصيصاً للتنقيب عن الذهب، قد يكون من الغريب أن تعرف عن آلية هذه الأجهزة. لكن من المهم أن نفهم مبدأ العمل للكشف عن الذهب لمساعدتك في اختيار النموذج الصحيح الذي يمكنه إنجاز هذه المهمة. كما أنك يجب أن تبحث عن أفضل جهاز كشف الذهب في العالم للاستثمار بالشكل الأمثل.

للوهلة الأولى، تبدو أجهزة كشف الذهب مثل أي جهاز للكشف عن المعادن العادية، لكنها في الواقع تتكون من مكونات مختلفة تمكنها من تحديد شذرات الذهب بصرف النظر عن الأجسام المعدنية الأخرى. يتلخص مبدأ عمل أفضل جهاز كشف الذهب في العالم بنقل المجالات الكهرومغناطيسية إلى الأرض، ثم معالجة الإشارة التي تخرج من هذا المجال بناء على كيفية تفاعلها مع قطع المعدن المدفونة تحت الأرض. يتم إنتاج المجال الكهرومغناطيسي باستخدام تيار كهربائي من مصدر طاقة. بالنسبة لمعظم أجهزة كشف الذهب في السوق، يتم تشغيلها بواسطة بطاريات قلوية، وفي بعض الحالات، يتم إنشاء المجال الكهرومغناطيسي من داخل ملفات البحث نفسها.

يتألف جهاز كشف الذهب من أجزاء مختلفة، ويقوم كل جزء من هذه الأجزاء بوظيفة حيوية. سنستعرض فيما يلي المزيد عن هذه الأجزاء أدناه:

  • مثبت-عبارة عن مرفق عملي يجعل من السهل عليك استخدام جهاز كشف الذهب، ويوفر الاستقرار (كما يوحي الاسم) أثناء تحريكه للكشف عن الذهب أو الأشياء الأخرى.
  • مربع التحكم-وهو بمثابة الدماغ من جهازك، وهو المكان الذي توجد فيه البطارية والتحكم في جهاز الكشف عن الذهب والإعدادات والمعالج والقراءات. كما يقع مكبر الصوت أيضاً داخل صندوق التحكم.
  • رمح-إنه يعمل على ربط جميع الأجزاء المختلفة من جهاز الكشف عن الذهب معاً. حيث يمكن تعديلها وفقاً لتفضيلاتك.
  • ملف البحث-يقع في الجزء السفلي من كاشف الذهب ويتلامس مع الأرض، وهو مسؤول عن البحث في الأرض لتحديد ما إذا كان هناك أي أشياء ذات أهمية.

تقنيات البحث عن أجهزة كشف الذهب
تقنيات البحث عن أجهزة كشف الذهب

بعد أن تعرفنا على مبدأ العمل الأساسي لأفضل جهاز كشف الذهب في العالم، والأجزاء التي يتألف منها، فقد حان الوقت للانتقال إلى الخطوة التالية. تحتاج إلى فهم تقنيات البحث المختلفة المستخدمة التي تسمح لك بتحديد شذرات الذهب على الأرض وبعدها البحث عن جهاز كشف الذهب للبيع.

هناك نوعان رئيسيان من تقنيات البحث المستخدمة للكشف عن الذهب.

  • تكنولوجيا التردد المنخفض جداً

تقنية التردد المنخفض جداً هي تقنية شائعة الاستخدام في أجهزة الكشف عن الذهب، وهي رخيصة وسهلة التصنيع. هناك نوعان من الملفات المستخدمة في أجهزة الكشف عن المعادن التي تستخدم هذه التكنولوجيا.

  1. النوع الأول: عن لفائف الإرسال، والتي تتألف من لفائف من الأسلاك. يتم تغذية الكهرباء على ملف السلك الذي يسمح للتيار بالانتقال إلى اتجاهات  متعددة في غضون ثوان، وهذا يساعد على تحديد مستوى تردد الوحدة.
  2. النوع الثاني: فهو لفائف المتلقي الذي يشكل حلقة اللفائف الداخلية، وهي مسؤولة عن التقاط أي ترددات على الأرض ثم تضخيم ذلك. تكنولوجيا فولف قادرة على التمييز بين الذهب وأنواع أخرى من المعادن باستخدام ظاهرة تعرف باسم مرحلة التحول. يشير هذا إلى الاختلاف في التوقيت بين ترددات ملف المرسل، وترددات الكائن المستهدف على الأرض.

على سبيل المثال، سيخلق جسم ذو حث عالي تحولاً طورياً كبيراً لأنه يستغرق وقتاً أطول لتغيير المجال المغناطيسي المنبعث من الملف. من ناحية أخرى، فإن الجسم ذو المقاومة العالية سيكون له تحول طور صغير. هناك العديد من أجهزة الكشف عن الذهب في السوق التي تستخدم تكنولوجيا الترددات المنخفضة جداً للكشف عن شذرات الذهب.

  • تكنولوجيا الحث النبضي

التكنولوجيا الأخرى المستخدمة للكشف عن المعادن الذهبية هي تقنية الحث النبضي الموجودة في اجهزة كشف الذهب التصويرية وغيرها، وهي ليست شائعة مثل تكنولوجيا التردد المنخفض (فولف)، لكنها لا تزال فعالة للتنقيب عن الذهب.

الفرق الرئيسي بينهما هو أن أجهزة كشف الذهب التي تستخدم هذه التكنولوجيا فقط يمكنها الاستفادة من ملف واحد (وليس اثنين). حيث يعمل عن طريق إرسال رشقات نارية قصيرة لكنها ذات تيار قوي من خلال لفائف من الأسلاك، ويكون النبض مسؤولاً عن إنتاج مجال مغناطيسي قصير. بمجرد انتهاء النبض، فإنه يخلق ارتفاعاً كهربائياً قصيراً.

يمتد هذا الارتفاع الكهربائي في جميع أنحاء الملف، والذي يعرف باسم النبض المنعكس. تتكرر هذه العملية مع انبعاث نبضات قصيرة ولكنها قوية. تستطيع أجهزة الكشف عن الذهب التي تستخدم هذه التقنية في المتوسط إرسال 100 نبضة في الثانية، ومع ذلك يمكن أن يختلف هذا النطاق بشكل كبير اعتماداً على النموذج. عندما يتلامس الجهاز مع جسم معدني، فإنه يخلق نبضة معاكسة للمجال المغناطيسي.

كيفية اختيار أفضل جهاز كشف الذهب في العالم

بعد أن قمنا أعلاه بالتركيز على فهم التكنولوجيا الكامنة وراء أجهزة كشف الذهب. لا بد لنا أن نتعرف على كيفية اختيار أفضل جهاز كشف الذهب في العالم. حيث أنه هناك العديد من نماذج أجهزة كشف الذهب في السوق، ولا يتم صنعها بنفس الطريقة.

من خلال فهم التكنولوجيا وراء العثور على الذهب، يمكنك اختيار أفضل جهاز كشف الذهب في العالم من خلال اختيار أفضل الميزات والتقنيات في جهاز الكشف عن المعادن. إذا كان ذلك ممكناً، ابحث عن متجر لبيع أجهزة الكشف عن المعادن التي تم تصميمها خصيصاً للتنقيب عن الذهب نظراً لأنها توفر قدرات متقدمة لتمييز الذهب على أنواع أخرى من المعادن.

يمكن لبعض المستخدمين والمهنيين المتقدمين شراء أي أجهزة للكشف عن المعادن العادية، ويقومون بتعديل الإعداد لتمييز الذهب (عن المعادن الأخرى). لكن إذا كنت تستثمر في أجهزة الكشف عن الذهب، يمكنك أن تجعل حياتك سهلة لأن الإعدادات متاحة بسهولة لهذا الغرض. كما أنك تستطيع الحصول على الذهب من خلال استخدام أفضل جهاز كشف الذهب في العالم لصيده على الفور، ولا داعي للقلق حول الحصول على الإعدادات الصحيحة.

يعتبر جهاز كلايزر جي ار برو هو افضل جهار كشف الذهب في العالم و يعتبر الجهاز فريد من نوعه ويميز بين المعادن ويظهر اسم
المعدن المكتشف ويحدد العمق التقديري للهدف .

 

اختيار أجهزة كشف الذهب المناسبة

في حين أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من أجهزة الكشف عن المعادن، فإن معظمها يعمل بنفس الطريقة، فهي تتميز بملف مدمج في القاعدة يتحول إلى مغناطيس كهربائي عند تشغيله، ثم يقوم هذا المغناطيس الكهربائي بمسح الأرض المحيطة بحثاً عن المعادن التي تتفاعل معها، مثل الذهب. إذا تم اكتشاف معدن في الأرض، فإن الصوت المسموع سينبه المستخدم إلى وجوده.

بفضل التقدم في التكنولوجيا الحديثة، غمرت السوق حرفياً بأنواع ونماذج مختلفة من أجهزة الكشف عن المعادن بشكل عام، وأجهزة كشف الذهب على وجه الخصوص. في حين أن هذا العدد الهائل من الخيارات المتاحة يساعد على إنشاء “سوق للمشتري” بأسعار منخفضة، إلا أنه يجعل من الصعب على المبتدئين البدء في الهواية. إذا كنت تخطط للبحث عن خواتم الذهب والقلائد، وغيرها من المجوهرات، فإن عليك أن تقوم باختيار أفضل جهاز كشف الذهب في العالم على وجه التحديد للعثور على المجوهرات. من ناحية أخرى، إذا كنت تخطط لاستخدامه في العثور على الذهب، فإنك ستحتاج إلى كاشف يصمم خصيصاً لتحديد مكان شذرات الذهب. عادة ما تكون أجهزة الكشف عن المعادن المصممة لشذرات الذهب أغلى قليلاً، لذا كن مستعداً لإنفاق المزيد على طراز مناسب.

ويصنف جهاز كشف الذهب كلايزر جي ار برو الماني هو الجهاز الأكثر دقة في كشف الذهب والذهب الخام ويميز بين المعادن ويعمل ب 5 أنظمة بحث متطورة , الجهاز متوفر لدى المجموعة الأوروبية لأجهزة كشف الذهب

المصدر والمراجع : المجموعة الاوروبية لأجهزة كشف الذهب
المصدر : المجموعة الاوروبية لتكنولوجيا 

error: المحتوي محمي !!