الدعامة الهيدروليكية

ازداد البحث عن الدعامة الهيدروليكية على محركات البحث جوجل حيث إنها من أفضل أنواع الدعامات التي يتم تركيبها في القضيب، فمن خلال هذا المقال سنتعرف عليها بشكل تفصيلي وأهم أنواعها وما هي مميزاتها وما هي مخاطرها.

 

الدعامة الهيدروليكية

هي وسيلة تستخدم لانتصاب القضيب من نوع الهيدروليكية وهي أفضل أنواع الدعامات التي تحل مشكلة الضعف الجنسي ولكنها أعلى في التكلفة من الدعامة المرنة، ويوجد منها نوعين:

الدعامة الهيدروليكية الثلاثة

هي دعامة الانتصاب الهيدروليكية من ثلاث قطع وتتمثل هذه القطع في الآتي:

  • الخزان الذي يوضع داخل البطن.
  • مضخة يتم وضعها ما بين الخصيتين.
  • الدعامة الأساسية التي يتم زراعتها في القضيب.

كذلك توفر هذا النوع من الدعامة مخزن عالي من المحلول الملحي الذي يعطي انتفاخًا وقوة أعلى من النوع الثنائي؛ لذلك يتم تركيب هذا النوع الثلاثي في حالات الضعف الجنسي القوي.

الدعامة الهيدروليكية الثنائية

تتكون هذه الدعامة من جزئين أساسيين وهما:

  • الدعامة التي يتم زراعتها داخل العضو الذكري.
  • المضخة والخزان اللذان يتم زراعتها في الخصية.

 

مميزات الدعامة الهيدروليكية

يتميز هذا النوع من بأنها لا تجعل القضيب منتصبًا بشكل دائم، بل يتم انتصابه فقط وقت العلاقة الزوجية من خلال الضغط على المضخة التي تم زراعتها في كيس الخصيتين أو ما يسمى بكيس الصفن وعند الانتهاء من العلاقة الزوجية يتم الضغط على العضو الذكري لعودة العضو لحجمه الطبيعي.

كما أن هذه العملية تُعتبر من العمليات السهلة والبسيطة؛ لذلك يمكنك عدم إخبار أحد بهذه العملية ولن يُلاحظ أحد وجود هذه الدعامة، كذلك فهناك بعض الحالات لم يخبرن زوجاتهم بهذه العملية وهن لم يلاحظن أي اختلاف حيث تعطيك انتصاب شبه قريب من الانتصاب الطبيعي للعضو الذكري.

بالإضافة إلى أن الدعامة الهيدروليكية من أكثر أنواع الدعامات جودة وكفاءة وحصلت على رضا الكثير من مرضى ضعف الانتصاب؛ لأنها توفر انتصاب قوي، كما أنها تتخذ الشكل الطبيعي للقضيب فى حالات الانتصاب الكامل أو فى حالات الارتخاء.

كذلك من الصعب اكتشافها أو تمييزها؛ لأنها تكون مخفية بشكل كامل داخل العضو الذكري والجسمين الكهفيين حيث إنها تعمل على نظام هيدروليكي وهو ما أدى إلى تسميتها باسم الدعامة الهيدروليكية، كما أنها هى سهلة في الاستخدام، ولا تؤثر على العلاقة الزوجية فتشعر الزوجة بوجود انتصاب بشكل طبيعي.

كما أن من الممكن تغييرها واستبدالها في أي وقت، وتحتوى على محلول ملحي معقم ولا يتسبب في أى ضرر مما يجعلها من الحلول المرضية إلى حد كبير لكلا الزوجين، في حين أنها تحافظ على شعور الزوج بالنشوة الجنسية، كذلك فإنها لا تؤثر فى عملية القذف بل تساعد على الحفاظ على الانتصاب حتى مع الحالات التي تعانى من سرعة القذف.

لا تؤثر على شكل القضيب وتعمل بشكل طبيعي، كما أن مفعولها ليس لفترة مؤقتة بل فترة فعالة تصل إلى 20 سنة وتمتد لأكثر من ذلك، كذلك فإن العلاج باستخدام الدعامة الهيدروليكية هو من الحلول الفعالة مقارنة بالعلاجات والأدوية والمنشطات التي تؤخذ عن طريق الفم ويكون الزوج مستعدًا للعلاقة الزوجية فى أي وقت.

 

عيوب الدعامة الهيدروليكية

يأتي السعر المرتفع للدعامة الهيدروليكية مقارنة بسعر الدعامة المرنة هو العيب الذي قد يقف أمام هذه الدعامة، في حين أنه ليس لها مخاطر أو عيوب ملموسة فإذا تم استخدام التقنيات الجراحية الحديثة أثناء زرعها على يد طبيب متخصص في ذلك، ولكن من الممكن أن تكون هذه الدعامة الثلاثية لا تتناسب مع بعض الحالات مثل الحالات التي يصعب معها زرع جزء من مكونات الدعامة؛ بسبب أي صعوبات جسدية أو إجراء عمليات مماثلة من قبل.

 

مخاطر عملية الدعامة الهيدروليكية

كذلك فإن هناك بعض المضاعفات والمخاطر التي قد تنتج عن عملية الدعامة مثل:

  • التلوث الذي يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات وتعمل على تكوين الصديد والألم مما يتطلب فيما بعد إزالة الدعامة.
  • تآكل النسيج الموجود حول الدعامة داخل الجسمين الكهفيين.
  • وجود خلل في الدعامة مما يؤدي إلى إعادة زراعتها مرة أخرى.
  • حدوث النسيج الخاص بالندوب بسبب العملية.

لكن كل هذه المضاعفات من الممكن تجنبها من خلال الاعتماد على طبيب ذو خبرة مما يمكنه إتمام العملية بشكل آمن وبنجاح.

 

نصائح بعد عملية الدعامة الهيدروليكية

تعد هذا النوع من العمليات ضمن العمليات السهلة التي يتم إجرائها في يوم واحد؛ لذلك لن تحتاج إلى تناول الكثير من العقاقير الطبية بعد العملية، ومن النصائح التي يجب عليك اتباعها:

  • تناول المضادات الحيوية والمسكنات طبقًا لما وصفه الطبيب المعالج له.
  • ينصح بعدم ارتداء ملابس داخلية ضيقة خاصة في منطقة العملية.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب والامتناع عن ممارسة العلاقة الزوجية أثناء الفترة التي سيخبرك بها الطبيب.
  • اهتم بالنظافة الشخصية وخاصة منطقة العملية، وتجنب العمل الشاق أو حمل أي جسم ثقيل أو ممارسة الرياضات العنيفة.

 

كذلك نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم عن الدعامة الهيدروليكية وأهم مميزاتها والنصائح التي يجب عليك اتباعها لتجنب المضاعفات التي من الممكن أن تحدث.

 

error: المحتوي محمي !!