كيف تحسب العمر بالهجري والميلادي مجانًا في لحظات وبدقة عالية؟

كثيرًا منا لا يستطيع حساب العمر بالهجري بدون استخدام برنامج حاسبة العمر، حيث أن تلك التطبيقات قد تم طرحها خصيصًا لكي تدعم من يرغب في حساب عمره بالتاريخ الهجري وتسهل عليه الأمور، وذلك لأن من خلال التطبيق تتمكن من الحصول على إجابة صحيحة وموثوقة لأن كل ما يتطلب عليك فعله هو كتابة تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة فقط وسوف يتم حساب عمرك بسهولة.

العمر بالهجري والعمر بالميلادي وطريقة حسابهم

يجدر الإشارة إلى أن التقويم الهجري هو التقويم الذي يتم الاعتماد عليه في أغلب الدول الإسلامية والتي من ضمنها دول الخليج العربي، ويمكنك حساب سنك بالهجري أو الميلادي عن طريق حاسبة العمر بالهجري والميلادي والتي تعمل وفق طريقتين مختلفتين ولكن في النهاية تكون النتيجة موثوقة، تكمن إحدى الطرق في حساب العمر بالهجري عبر التاريخ الهجري والطريقة الأخرى هي التي تتم من خلال حساب السن الهجري وفق التاريخ الميلادي.

 

وقد تمكنك هذه الطرق من استخراج عمرك بالهجري فور النقر على حساب العمر، وسيظهر لك العمر الهجري بجانبه العمر بالميلادي كما أن ذلك التطبيق سوف يقدم لك الكثير من المعلومات الخاصة بك، ومن هذه المعلومات في يوم الولادة والوقت المتبقي لقدوم عيد ميلادك القادم والسن بالسنين والشهور والأيام.

ما الفرق بين العمر بالهجري والميلادي؟

في الواقع هناك بالفعل فرق بين العمر بالتاريخ الميلادي  والعمر بالتاريخ الهجري، حيث أن السنة الميلادية تطول عن السنة الهجرية حوالي إحدى عشر يوم ويظهر ذلك في السن، حيث أنه يمكن أن يكون عمر شخص بالتاريخ الميلادي يبلغ حوالي 22 عامًا ولكن في حال تم التعرف على عمره الهجري تجد أنه أصبح حوالي 23 سنة.

 

 كما أن الشخص كلما زاد بالميلادي كلما زاد الفرق في العمر لنفس الشخص بالتاريخ الهجري، وذلك يظهر إذا بلغ رجل من العمر 55 عامًا مثلًا فإنه بالتاريخ الهجري قد يبلغ حوالي 57 سنة، وقد تم احتساب الفرق بين السنة الهجرية والميلادية عبر العملية الحسابية التالية 11×33=363 يومًا إي بما يقارب سنة بالتاريخ الميلادي.

ما هي الأشهر الهجرية؟ 

تعتبر الاشهر الهجرية هي تلك الأشهر التي تقوم على التقويم الهجري وهي الأشهر التي يتم الاعتماد عليها بالمملكة العربية السعودية  وبعض الدول العربية الأخرى، وتبلغ اثني عشر شهرًا، وهي ما يلي: (محرم، صفر، ربيع الاول، ربيع الآخر، جمادى الأول، جمادى الآخر، رجب، شعبان، رمضان، شوال، ذو القعدة، ذو الحجة ).

هل حساب العمر بالهجري دقيق؟ 

يمكن القول أن حساب السن بالتقويم الهجري لا يتمتع بالدقة العالية، حيث أن هناك زيادات قد تظهر في السن أو نقصان وهذا ما يجعل العمر لا يبدو بالدقة العالية، وذلك لأنه قد ثبت أن التقويم الهجري في الأصل يعتمد على رؤية الهلال وفق كل دولة وهذا قد يجعل السن يمكن أن يظهر في حاسبة العمر مظبوط وفي بعض الأحيان يكون مختلف.

تحويل التاريخ من التقويم الهجري للتقويم الميلادي

قد تم طرح أداة مخصصة تساعد الجميع على تحويل التاريخ من الهجري والتاريخ الميلادي وهي تُعرف أداة تحويل التاريخ الهجري بالميلادي، ويتم ذلك فور الضغط على زر التحويل والذي يمكنك من معرفة عمرك بالهجري والميلادي في آن واحد، ويتم احتساب العمر من خلالها بالميلادي فور إدخال تاريخ الميلاد بالتقويم الميلادي.

وذلك من خلال كتابة اليوم والشهر والسنة من ثم النقر فوق احسب العمر وفق ذلك يظهر جميع المعلومات والمتمثلة في (السن بالشهر، الأيام، الساعات، الدقائق، الثواني، عيد ميلادك القادم )، أما بالنسبة لحساب العمر بالهجري فهو يتم من خلال تسجيل تاريخ الميلاد وفق التقويم الهجري ومن بعدها الضغط على أيقونة احسب العمر بالهجري وسوف يظهر لك على الفور (العمر،الأيام، الساعات، الدقائق).

 

error: المحتوي محمي !!