أذكى مصادر الدخل الحديثة عبر الانترنت

أصبح الانترنت أفضل طريقة لخلق مصادر دخل متعددة من شأنها تغييرحياة الإنسان للأفضل. حيث اصبحت طرق العمل عبر الانترنت لا تعد و لا تحصى، لذا لا تمتلك أي عذر لعدم استغلال الانترنت في جني المال. كل ما يحتاجه العمل من الانترنت هو حاسوب واتصال بشبكة الويب،  مع هدف واضح و عزيمة  للبقاء مركزًا.

يعتمد مقدار المال الذي ستجنيه من الانترنت على نوع العمل الذي ستختاره وأسلوبك في العمل. إذا لاتزال حائرا أي مجال تختار، سنساعدك في مقال اليوم على التعرف على أذكى مصادر الدخل من الانترنت لكي لا تضيع وقتك في البحث و التجربة.

 

1/ التجارة الإكترونية

 

يقدم الانترنت الفرصة لبيع كل أصناف المنتجات، كما يمكنك الوصول لمصادر هذه المنتجات من أشهر و أوثق مواقع التجارة الالكترونية، نذكر كمثال Ali express.  و بذلك يمكنك بكل بساطة أن تعيد بيعها على موقع مخصص لذلك، مثل eBay، أو amazon . كما يمكنك أن تبني متجرك الالكتروني الخاص على منصة مخصصة للمتاجر الإلكترونية، يُعتبر Shopify أشهرها.

2/  التداول

 يُعتبر التداول من أشهر مصادر الدخل عبر الإنترنت و أكثرها ربحا. إذا لم تكن تعرف ما هو التداول فهو باختصار مبادلة شيء بأخر مساوي له في نفس القيمة التي تُحدد حسب قوة العرض والطلب. بمعنى أنه شراء شيء بسعر محدد وبيعه مرة أخرى بسعر أعلى  بهدف تحقيق الأرباح. هناك عدة أسواق تداول أشهرها تداول سوق العملات الأجنبية أو ما يُسمى بالفوركس، و كذلك تداول الأسهم. من أهم أسرار النجاح في هذا التداول و تحقيق للثراء من خلاله هو إختيار وسيط تداول جيد و تعلم المجال كما يجب.

 

3/ بيع الخدمات في مواقع العمل الحر

 

تمكن الكثير من الناس من جني الكثير من المال عبر  بيع خدماتهم ومهاراتهم، حيث يمكن لأي شخص يمتلك مهارة معينة أو قادر على تقديم خدمة معينة بيعها و التعامل مع عملاء يحتاجونها. نذكر على سبيل المثال البرمجة و الكتابة، و التصميم، و صناعة المحتوى، و حتى تطوير المواقع والتطبيقات الخ.  يمكن لك أن تبدأ بتقديم هذه الخدمات بسعر منخفض نوعا ما كبداية، عبر منصات العمل الحر مثل خمسات و فايفر، إلى أن تكتسب الخبرة أكثر، عندها يمكنك تقديمها بشكل أكثر دقة و بتكلفة أكبر في منصات مثل ط مستقل و Freelancer أو Upwork.

 

4/ الترجمة

يوما بعد يوم  يتزايد الطلب على خدمة الترجمة، فكل المجالات تقريبا  بحاجة إلى ترجمة وثائق معينة أو نصوص أو محتويات مواقع إلكترونيّة أو مقاطع فيديو. كما أن هناك  الكثير من الشركات و الأشخاص الذين يحتاجون إلى مثل هذه الخدمات، حيث أصبح من السهل  إيجاد فرص للعمل كمترجم في منصات الخدمات المتعددة أو في  مواقع إلكترونيّة خاصّة بالتّرجمة. إذا كنت تجيد لغة أجنبية بالإضافة إلى اللّغة  العربية مثلا، فأنت قادر على تحقيق دخل جيد عبر العمل عن بعد كمترجم .

 

 

5/ كتابة النصوص الإعلانية

 

كاتبة النصوص الإعلانية Copywriting)) يُعتبر من اقوى مصادر الدخل حديثة و التي يُتوقع أن يزداد الطلب عليها بشكل كبير في المستقبل. هي الفرصة المثالية  لكل من لديه مهارة الكتابة و كذلك مهارة الإقناع. النص الإعلاني هو باختصار نوع من النصوص  يهدف إلى إقناع القراء بشراء منتج ما.

مهام  كاتب النصوص الإعلانية تتلخص في كتابة نصوص قادرة على تحقيق المبيعات، و تعتبر أسلوب تسويقي كما هو الحال في الفيديوهات التسويقية للمنتجات مثلا.

 

6/ التسويق بالعمولة

 

يُعتبر  التسويق بالعمولة من أفضل طرق تحقيق دخل جيد وأنت في المنزل.  و يُطلق عليه كذلك “التسويق بالأفلييت”. تقوم الفكرة الرئيسية لهذا المجال على  توجيه عملاء محتملين إلى عروض معينة، كعروض بيع منتج أو تسجيل في موقع أو حتى اشتراك بدورة تعليمية. لكن لتجني الكثير من الأرباح ستحتاج إلى إتقان مهارة التسويق الإلكتروني مه تعلم تقنيات و أساليب التسويق بالعمولة.

 

7/ الربح من قناة يوتيوب

يمكنك كذلك أن تستخدم اليوتيوب كأداة عمل على الانترنت، هناك عشرات الالاف من الناس يربحون من قنواتهم على اليوتيوب مبلغ محترم جدا. للتأكد يمكنك الإطلاع على قائمة أغنياء موقع يوتيوب.  فقد أصبح  أحد أشهر طرق العمل على الانترنت حيث أنها ثاني أشهر محرك بحث بعد جوجل. مما يتيح لك فرصة لكسب المال عبرها. إبدأ أولا بإنشاء قناة يوتيوب ورفع مقاطع الفيديو بهدف نشرها على أوسع نطاق، لكن قد يمثل تحقيق المشاهدات العالية تحديًا في البداية.  لتحقيق ذلك ستحتاج إلى إنتاج محتوى أصلي و إلى تعلم  تقنيات تسويق وترويج الفيديوهات. و بعد ذلك يمكنك أن تربح المال من خلال الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات التي تنشرها.

 

 

error: المحتوي محمي !!