أخبار الرياضة

نتيجة قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023 وموعد البداية

قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022

يستعد محبي كرة القدم من كافة أرجاء المعمورة لبداية واحد من أقوى دوريات كرة القدم في العالم وهو الدوري الإنجليزي الممتاز. فهذه البطولة الإنجليزية تنال إعجاب مشاهدين كرة القدم من الدول العربية المختلفة على وجه الخصوص. فمهما كان النادي المحلي الذي تشجعه، فمن المؤكد أنك تشجع أحد أندية الدوري الإنجليزي أيضًا. يأتي هذا الاهتمام بمنافسات الدوري الإنجليزي من قوة المنافسة في هذه البطولة والتي تقدم لنا طعم خاص ومميز لكرة القدم الحقيقية. علاوة على ذلك، يلعب غي الأندية الإنجليزية مجموعة من اللاعبين العرب المحترفين مثل رياض محرز، محمد صلاح وحكيم زياش. لذا، نقدم لكم هنا نتيجة قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022 والتي توضح لنا موعد انطلاق البطولة ومنافسات الجولة الأولى.

قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022

قبل انتهاء موسم الدوري، يبدأ التجهيز للموسم الجديد حيث تتولى أحد الشركات التكنولوجية الكبرى بالتعاون مع رابطة الدوري الإنجليزي بتحديد المنافسات التي يخوضها كل فريق من الدوري الإنجليزي الممتاز والمعروف باسم جدول الدوري. يتنافس في بطولة الدوري الممتاز 20 نادي حيث يلعب كل فريق مباراتين في مواجهة كل فريق أخر من الدوري. معنى هذا أن كل نادي يلعب 38 مباراة على مدار الموسم، ويفوز باللقب النادي الأكثر حصدًا للنقاط.

يبدأ موسم 2022-2023 من الدوري الإنجليزي يوم الجمعة الموافق 5 من أغسطس 2022 كما أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي. هذه البداية المبكرة جاءت لظروف إقامة منافسات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر من هذا العام، كما أن مشاركة الكثير من لاعبي الدوري الإنجليزي مع منتخباتهم في تلك البطولة، لن تتمكن الأندية الكبرى مثل مانشستر سيتي وليفربول من استكمال منافسات الدوري بدون أفضل لاعبيها.

لذا، تم الاستقرار على بدء الموسم الجديد من الدوري مع توقف المنافسة خلال إقامة مونديال كأس العالم.

منافسات الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي 2022

في صباح يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، أُجريت قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تُعلن بشكل رسمي منافسات الأسبوع الأول من البطولة. في المعتاد، يتم إقامة غالبية مباريات كل جولة خلال يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع، وقد يكون هناك مباراة أو أكثر في منتصف الأسبوع.

جاءت منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز كالتالي:

تضم المباراة الأولى وهي المباراة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي موسم 2022 منافسة بين كريستال بالاس ونادي أرسنال. سيشهد يوم السبت 7 منافسات مرة واحدة تجمع 14 فريق من الدوري وهي كالتالي:

يلعب وصيف الموسم السابق، ليفربول، مباراته الأولى أمام فولهام. يلعب تشيلسي ثالث الموسم الماضي مباراته الأولى أيضًا في مواجهة إيفرتون. رابع الموسم السابق، توتنهام هوتسبر يواجه ساوثهامبتون. المباريات الأربعة الأخرى هي: ليستر سيتي ضد برينتفورد، أستون فيلا ضد بورنموث، ولفرهامبتون ضد ليدز يونايتد ونوتنجهام فورست ضد نيوكاسل يونايتد.

يبدأ مانشستر سيتي الدفاع عن لقبه، وهو بطل موسم 2021-2022 من الدوري، في مواجهة وست هام، ويلعب مانشستر يونايتد في مواجهة برايتون.

أهم إحصائيات الدوري الإنجليزي الممتاز

إلى جانب الحرص على مشاهدة مباريات الدوري، يهتم الكثير من محبي هذه البطولة التعرف على أهم الإحصائيات أول بأول بصفة عامة، إلى جانب تحليلات المباريات. من أهم الإحصائيات التي عليك معرفتها أن النادي الأكثر تتويجًا ببطولة الدوري الإنجليزي هو نادي مانشستر يونايتد بواقع 20 بطولة، وأن غريمه التقليدي مانشستر سيتي هو الفائز بخمسة (5) ألقاب من البطولة في العشرة أعوام السابقة. الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي هو آلان شيرر حيث سجل 260 هدفًا، يليه واين روني بواقع 208 هدفًا.

إلى جانب ذلك، يمكنك معرفة أفضل الاحتمالات حول كل مباراة في الدوري الإنجليزي من خلال أفضل موقع مراهنات عربي آمن. حيث تحصل على احتمالات الخبراء حول نتيجة كل مباراة، ويمكنك أيضًا وضع رهان على هذه النتيجة الموثوقة وربح المال الحقيقي. يتوافق الموقع مع الهاتف الجوال، مما يتيح لك معرفة الاحتمالات أول بأول أثناء التنقل والمشاركة في المراهنة، ولا تنسى المطالبة بالمكافأة الترحيبية التي تحصل عليها بعد الإيداع الأول حيث تمنحك أموال مجانية تستخدمها للمراهنة وربح المال الحقيقي.

الأندية الإنجليزية الأكثر شعبية في الدول العربية

ذكرنا في البداية أن الدوري الإنجليزي يمتاز بشعبية هائلة في الدول العربية حيث أنه أحد الدوريات الخمس الكبرى ويضم مجموعة من أهم وأشهر اللاعبين في العالم. على الرغم من أنه هناك 20 نادي يشارك في البطولة، إلا أن هناك أندية معينة تحظى بتشجيع واهتمام محبي كرة القدم في الدول العربية المختلفة.

يعتبر ليفربول واحد من أكثر هذه الأندية شعبية في العالم العربي وخاصة مصر. فهو النادي الذي يضم الفرعون المصري وبطل المنتخب محمد صلاح، خاصة أن اللاعب يؤدي بشكل مذهل مع النادي وحصد الكثير من الألقاب الفردية والجماعية. في الموسم الماضي، حصل ليفربول على وصافة الدوري، ومن المتوقع أن يبدأ الموسم الجديد في محاولة لحصد اللقب هذا الموسم.

مانشستر سيتي أيضًا له قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربي وخاصة في الجزائر موطن اللاعب رياض محرز. كانت آخر مباريات مانشستر سيتي واستون فيلا هي فوز الأول بنتيجة 3 إلى 2 وبها ضمن لقب البطولة. يبدأ السيتي منافسات الموسم الجديد في محاولة للدفاع عن اللقب.

 

السابق
اعراض ارتفاع السكر
التالي
شركة نظم افضل شركة تصميم مواقع ومتاجر وبرمجة تطبيقات وابلكيشن

اترك تعليقاً