صحة وجمال

5 روائح كلاسيكية تضفي لمسة مميزة على يوم زفافك

5 روائح كلاسيكية

تقول كوكو شانيل التي أحدثت ثورة عارمة في عالم الموضة خلال فترة العشرينات “لا تحيا الأناقة دون وجود عطر” – فالإثنين كالروح والجسد لا يمكن الفصل بينهما حتى أصبح كل منهما غير مكتمل. وإن دل ذلك على أي شيء فيدل على مكانة العطور كعنصر أساسي لخلق جو رومانسي وأنيق في يوم هام مثل يوم زفافك، فكما تحرصين على اختيار أفضل مستحضرات التجميل وارتداء أرقى فساتين الزفاف، فعليكِ أيضًا التعطر بأجود أنواع العطور.

ترتبط حاسة الشم لدينا ارتباطًا وثيقًا بمشاعرنا لدرجة أنه يوجد بعض الروائح التي تحسن حالتنا المزاجية وأُخرى تعطي إحساسًا من الجدية والرقي. تعد خطوة البحث عن أفضل العطور النسائية المناسبة لكِ من أهم الخطوات التي ستتخذينها للتحضير ليوم زفافك.

إذا كنتِ ترغب في معرفة المزيد حول كيفية اختيار العطور اللائقة  لكِ، فتابعي القراءة  و سنخبرك عن خمسة مكونات عطرية ستجعل يومك المميز أكثر تميزاً.

الياسمين

يترك عطر الياسمين تأثيرا مبهجًا على النفس كتأثير صوت العندليب على الأذن، فكلاهما يدخلان السعادة في القلب. يُستخلص الياسمين من بتلات الزهور ويعد من النباتات المتسلقة التي تنمو بكثرة في الحدائق. يتميز نبات الياسمين بشكله المتواضع ولكن أزهاره البيضاء الرقيقة معروفة برائحتها القوية، لذلك يفضل العديد من البستانيون إنبات الياسمين على الحوائط والأقواس الحديدية حتى يستمتع برائحتها الجذابة كل ما يمر بجانبها.

بالإضافة إلى ذلك، يضفي الياسمين رائحة زهرية مميزة على من يضعها ويجلب أجواء رومانسية لا تُنسى؛ لذلك يعد اختيار مثالي وجذاب ليوم فرحك.

العود

يختلف هذا المكون كل الاختلاف عن الياسمين ولكنه محبوب بنفس القدر، فرائحة العود  أشد قوة وأكثر تفرداً فلا يمكن لشخصين  الاختلاف عليها. نظراً لأن العود من أكثر مكونات العطور ندرة فهو أغلى ثمنًا، بالإضافة إلى طريقة استخراجه التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد. يتم استخراج العود من الأشجار القديمة التي تجاوز عمرها الستين عاماً، وكلما كانت الشجرة أكبر في العمر كانت رائحتها أكثر أصالة، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن أجواء مليئة بالفخامة والهيبة في يوم زفافك، فعليك اختيار العود.

زهرة الروز

يقع العديد من الأشخاص حول العالم في حب هذه الزهرة وكأنها حبل مشترك يربط بين مختلف الشعوب والثقافات والحضارات. فمن منا لم تهدي شريكها وردة الروز لتعبر عن حبها وإخلاصها الأبديين؟  نعم، إنها وردة الروز التي رغم اختلاف ألوانها مازالت تحتل مكانة خاصة في قلوب الشعراء والرومانسين، و بالإضافة إلى شكلها المميز، فرائحتها تخطف القلوب والعقول.

 إذا وقع اختيارك على وردة الروز كعطر زفافك، فاستعدي إلى جلب الأجواء الرقيقة المليئة بالحب والود داخل قاعة الفرح.

زهرة البرتقال

يتميز البرتقال بنفحاته المنعشة الصيفية، مثله مثل جميع العطور الحمضية التي تثير إحساسًا من الدفئ والتقرب. يتم استخراج الزيت الذي يصنع منه العطر من بتلات زهور البرتقال بالإضافة إلى استخدامه في بعض المطابخ العربية لتحضير أشهى المأكولات. 

إذا كانت روحكِ شبابية وتحبين المرح واللطافة، فعطور الحمضيات، خاصة البرتقال، ستكون حتمًا اختيارك الأول.

أيضًا هل تعلمين أن زهر البرتقال كانت جزء تقليدي من احتفالات الزفاف الملكي البريطاني؟ في الآونة الأخيرة ، استخدم دوق ودوقة كامبريدج شموع زهر البرتقال لتعطير كنيسة وستمنستر في حفل زفافهما.

زهرة الباتشولي

يتميز عطر الباتشولي بمزيج من رائحتي المسك والخشب، فهو مستخلص نباتي من شجيرة صغيرة من نفس عائلة النعناع وعادة ما تنمو في الهند.

تحتوي العديد من عطور الرجال والنساء على زهرة الباتشولي حيث تضيف نوتات فواحة من الفخامة والجاذبية على من يضعها، وبذلك تصبح الاختيار المفضل لدى الزوجات التي تتمتع بحس أنيق وحضور قوي.

في النهاية

بعدما قدمنا لكِ مجموعة من المكونات الرئيسية للعطور وكيفية اختيار الأنسب لكِ ولشخصيتك، أنت الآن مستعدة لاتخاذ الخطوة، وتذكري دائمًا أن انتقاء العطر المناسب لا يقل أهمية عن اختيار أجود أنواع المكياج وأشهر قاعات الأفراح وأرقى أنواع المجوهرات. فالسيدة الأنيقة هي التي تحرص على الاهتمام بأصغر الأشياء قبل كبيرها.

 

السابق
إعداد السيرة الذاتية بسهولة وفق المعايير الصحيحة للسيرة الذاتية الاحترافية
التالي
تعرف على نتيجة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

اترك تعليقاً