تعرف على نتيجة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة النادي الأهلي ونادي الزمالك في بطولة نهائي كأس مصر 2020-2021 بفوز الأبيض بنتيجة 2 إلى 1، وتم تتويج الزمالك بالكأس للمرة 28 في تاريخه ويظل الأهلي صاحب الرقم القياسي للفوز بالكأس بواقع 37 مرة.

نظرة عامة على المباراة

جاءت أهداف الزمالك في نهائي كأس مصر من خلال أحمد سيد زيزو عبر رأسية متقنة سكنت شباك الشناوي بعد ارتكابه لخطأ فادح في بداية الشوط الأول وفي الدقيقة 6 بالتحديد. لم يهدأ الزمالك حتى سجل الهدف الثاني عن طريق إمام عاشور في الدقيقة 30. مع ذلك، حاول الأهلي العودة في اللقاء، ولكن انتهت أحداث الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين. 

في الشوط الثاني، قلص الأهلي الفارق من خلال هدف سجله حسام حسن في الدقيقة 55 بعد ارتباك في خطوط دفاع نادي الزمالك. في النهاية، انتهت أحداث المباراة بفوز الزمالك وتتويجه بلقب كأس مصر موسم 2020-2021. 

توقعات أهم المباريات في كرة القدم

تنال كافة المباريات التي يخوضها الأهلي والزمالك شعبية كبيرة في مصر وغيرها من الدول العربية. فهو ديربي القاهرة الذي يجمع أقوى أندية الدوري المصري، وتشهد كافة مباريات الفريقين الكثير من الإثارة والتشويق. ففي غالبية المباريات، تجد الشوارع تكاد تكون خالية من البشر وتكتظ المقاهي والكافيهات لمشاهدة هذه المباراة التي تعتبر قمة مباريات الكرة المصرية. 

تمتد شعبية مباريات الأهلي والزمالك سواء في الدوري المصري أو كأس مصر أو غيرها من البطولات إلى المواقع الرياضية العالمية. يدخل مشجعي الفريقين لهذه المواقع الرياضية والتعرف على أحدث الاحصائيات وأهم توقعات للمباراة من مختصين وخبراء في كرة القدم. تتيح بعض هذه المواقع أيضًا للمشجعين إمكانية المراهنة على المباريات التي يخوضها الفريقين ويكون ذلك من خلال اللعب في موقع الرهان بيت واي الرياضي. هذا الموقع الرياضي العالمي يدعم اللغة العربية ويهتم بجميع المنافسات وبطولات كرة القدم المحلية في مصر أو البطولات الدولية الاخرى. يحصل المشجعين على أموال مجانية عند توقع النتائج الصحيحة للمباريات، ويساعدك الموقع عبر عرض أفضل الاحتمالات الرياضية. 

مباراة مثيرة وتفوق للأبيض

كانت مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك مباراة مثيرة، ولكن تلقي الأهلي هدف في الدقائق الأولى من المباراة كان كفيل بإحداث نوع من التخلخل والارتباك في صفوف الفريق. لاحظنا منذ بداية المباراة تفوق وضغط لنادي الزمالك مع تراجع لاعبي الأهلي للدفاع. 

من المعروف أن الضغط يولد الأخطاء وهذا ما نجح فيه الزمالك واحرز الهدف الاول من خلال خطأ ارتكبه حراس الأهلي محمد الشناوي. تعرض أيضًا مهاجم الأهلي محمد شريف لإصابة منعته من استكمال اللقاء وطلب التبديل في الدقيقة 25. 

 حاول الأهلي العودة، ولكن باغته الزمالك بهدف رائع سجله إمام عاشور في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول. جاء الهدف من مواصلة ضغط الأبيض حتى أطلق عاشور قذيفة متقنة على يسار حارس الأهلي لتصطدم بالقائم وتهز شباك الاهلي للمرة الثانية وتنتهي أحداث الشوط الأول بهذه النتيجة. 

شوط أفضل للأهلي

مع بداية الشوط الثاني، كان لابد لمدرب الأهلي الجديد أن يقوم بتغييرات من أجل تنشيط الفريق ومشاركة عناصر جديدة قادرة على إحراز الفارق والعودة للقاء. أجرى المدير الفني للأهلي ريكاردو سواريش ثلاثة تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني. شارك محمد محمود بديلًا عن محمد هاني، محمد عبد المنعم بديلًا لأيمن أشرف ووليد سليمان بديلًا لعمرو السولية. 

مع دخول محمد مجدي أفشة في وسط الملعب، نجح الأهلي أخيرًا في السيطرة على أجواء المباراة، ولكن الأهم من ذلك في لغة كرة القدم هو إحراز الأهداف وليس مجرد الاستحواذ. بالفعل، مجح الأهلي أخيرًا في إحراز هدف تقليص الفارق عن طريق البديل حسام حسن ومساعدة البديل محمد محمود. ارتفعت معنويات الأهلي بشكل كبير، ولكن طالب المدير الفني للزمالك فيريرا لاعبيه بالتمسك بالجانب الدفاعي. 

بالفعل، انتهت مباراة نهائي كأس مصر 2020-2021 بين الأهلي والزمالك بفوز الأبيض بنتيجة هدفين لواحد، وتم تتويج الزمالك بالكأس للمرة 28 في تاريخه وحمل نجم الفريق محمود عبد الرازق الكأس. 

error: المحتوي محمي !!