أخبار الرياضة

ملامح قائمة منتخب السعودية لكأس العالم قطر 2022

منتخب السعودية

يستعد المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر نهاية العام الحالي، ويسعى كل لاعبي الأخضر المحليين والمحترفين بالخارج للتواجد ضمن القائمة الرسمية التي تخوض واحدة من أكبر البطولات في العالم وأكثرها متابعة على الإطلاق، وقد أعلن المدير الفني الفرنسي للمنتخب السعودي هيرفي رينارد عن قائمة منتخب السعودية للمعسكر الأخير قبل بطولة كأس العالم قطر والذي يمكنكم متابعتة عبر  koora live .

مباريات السعودية المقبلة قبل كأس العالم 2022

يدخل لاعبي المنتخب السعودي معسكر أخير قبل الذهاب للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، وتم تحديد مكان المعسكر ليكون في إمارة أبو ظبي الإماراتية بدءاً من يوم 17 أكتوبر الجاري وحتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل للعام الحالي، وهو آخر مراحل البرنامج الإعدادي لكأس العالم الذي ينطلق في شهر نوفمبر المقبل.

 

وسوف يخوض منتخب الأخضر في هذه المرحلة 5 مباريات ودية قبل الإعلان قائمة السعودية لكأس العالم 2022، على أن تكون المباراة الأولى أمام منتخب مقدونيا يوم 22 أكتوبر على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، بينما المباراة الودية الثانية تنطلق يوم 26 أكتوبر أمام منتخب ألبانيا، والودية الثالثة سوف تكون مواجهة قوية أمام منتخب هندوراس يوم 30 أكتوبر، ويستضيف ملعب آل نهيان في إمارة أبو ظبي مباراتي السعودية أمام مقدونيا وهندوراس.

 

ويلتقي المنتخب السعودي في المواجهة الرابعة أمام منتخب على إيسلندا في مباراة من العيار الثقيل يوم 6 نوفمبر المقبل، وتنطلق المباراة على أرضية ملعب محمد بن زايد في إمارة أبو ظبي الإماراتية، بينما المواجهة الخامسة والأخيرة قبل كأس العالم 2022، سوف تكون بين المنتخب السعودي ومنتخب بنما يوم 10 نوفمبر على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

ملامح قائمة منتخب السعودية لكأس العالم قطر 2022

دخل 32 لاعباً من الأخضر السعودي بين المحليين والمحترفين ضمن اهتمامات المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، وهؤلاء اللاعبين هم المتواجدين في معسكر منتخب الأخضر الأخير قبل البطولة الكبرى للمنتخبات على مستوى العالم، وهم كالتالي:

أربعة لاعبين في مركز حراسة المرمى وهم: محمد العويس، محمد اليامي، فواز القرني، نواف العقيدي.

تسعة لاعبين في المراكز الدفاعية وهم: علي البليهي، عبدالله مادو، ياسر الشهراني، محمد البريك، سعود عبد الحميد، عبد الإله العمري، سلطان الغانم، أحمد بامسعود، حسان التمبكتي.

15 لاعب في خط الوسط والجناح وهم: علي الحسن، سلمان الفرج، رياض شراحيلي، محمد كنو، ناصر الدوسري، عبد الإله المالكي، عبدالله عطيف، سالم الدوسري، سامي النجعي، هيثم عسيري، نواف العابد، هنان باهبري، أيمن يحيي، فهد المولد، عبدالرحمن عبود.

4 لاعبين في مركز المهاجم الصريح وهم: عبدالله الحمدان، صالح الشهري، عبدالله رديف، فراس البريكان.

موعد معسكر المنتخب السعودي القادم

من المقرر أن يغادر منتخب السعودية مساء يوم الاثنين المقبل من المملكة إلى إمارة أبو ظبي الإماراتية، وسوف يكون الاجتماع في الرياض للمغادرة من مطار الملك خالد الدولي حتى مطار أبو ظبي الدولي.

 

وكان منتخب الأخضر خاض 4 مباريات ودية من قبل خلال المرحلة الأولى والثانية للاستعداد لكأس العالم قطر 2022 بواقع مباراتين في كل مرحلة، وكانت المباريات أمام منتخبات: كولومبيا، فنزويلا، أمريكا، الإكوادور، ويستعد المنتخب السعودي بكل قوة لصعوبة المجموعة الموجود بها في كأس العالم المقبل، وسوف يخوض مباريات من العيار الثقيل أمام ثلاثي قوي جداً من قارات مختلفة وهم: منتخب المكسيك، منتخب بولندا، منتخب الأرجنتين.

السابق
التسوق لافضل الملابس النسائية في السعودية مع كود خصم حتى 40%
التالي
أفضل افكار مشاريع صغيرة | إنشاء قناة يوتيوب

اترك تعليقاً