افكار مشاريع

افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣

مشاريع صغيره في مصر

افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣ تناسب الرجال والنساء وكل من يرغب في زيادة دخله، خاصة أن المشاريع تختلف من مكان لآخر وفقاً لمتطلبات السوق والمنتجات الرائجة التي يحتاج إليها الجميع، وترغب ربات البيوت أن تقوم بمشاريع جيدة للمساعدة في دخل الأسرة، بينما الرجال في ظل ما يُطلب منهم يريدون زيادة الدخل في ظل الظروف المعيشية الصعبة، ونقدم لكم أهم افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣ يمكن القيام بها، مع تفاصيل هامة عن المشاريع بكيفية البدء بها حتى تحقيق ربح كبير جداً منها.

افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣

انتشرت العديد من افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣ خلال الفترة الماضية، وحققت هذه المشاريع أرباح كبيرة مما جعل الجميع يستمر بها سواء من الرجال أو النساء، فهي تتميز بسهولة القيام بها وأنها لا تحتاج رأس مال كبير، ومن أهم افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣ ما يلي:

مشروع صناعة الوسائد والمفارش

ظهر مشروع صناعة المفارش والوسائد منذ زمن طويل ولا يزال مستمر حتى الوقت الحالي، ورغم أنه من أفضل افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣، لكن البعض ابتعد عنه لعدم التفرغ، ويمكن أن يكون خيار مثالي للبنات والسيدات لزيادة الدخل الشهري للأسرة في ظل الظروف المعيشية الصعبة، خاصة أنه لا يحتاج متطلبات كثيرة ويمكن القيام به في المنزل مع عرض المنتجات في محل أو عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

كل ما عليكي هو إيجاد مكان مناسب للعمل وشراء الخيوط المناسبة لصناعة أشياء يدوية مفيدة، ويمكن الاستفادة من أشياء قديمة لعمل منتجات رائعة مثل صناعة المخدات وبيعها أون لاين، مع صناعة المفارش بذوق مميز وعرضها على العرائس ومن يتم تجهيزها للزفاف في وقت قريب، ومع التخفيضات والعروض المناسبة وحساب قيمة الربح، سوف تحققين الكثير من الأموال من هذا المشروع.

مشروع محل آيس كريم

انتشرت محلات الآيس كريم بشدة في الفترة الأخيرة ورغم ذلك الإقبال عليها كبيراً جداً، خاصة في فصل الصيف وفي ظل درجة الحرارة العالية، وبالتالي يريد الأشخاص وخاصة الأطفال آيس كريم لترطيب الجو والصدر، ويمكن إدخال لهذا المشروع فكرة بيع العصائر والمياه الغازية وكل الأشياء التي تتميز بالبرودة بشكل عام، وبجانب بيع هذه المنتجات قطاعي للزبائن، يمكن بيعها بسعر الجملة وتحقيق ربح كبير منها.

 

مثل أن تكون موزع جملة وقطاعي في نفس الوقت، ويمكن أيضاً عمل فكرة توصيل الآيس كريم للمنزل مع وجود حافظة حتى يصل الآيس كريم للعملاء بارداً وبشكل جيد ومتماسك، كل ما تحتاج إليه هو آلة الآيسكريم سوفت وبعض المستلزمات البسيطة للمشروع، وحاول أن تُضيف ذوق مختلف عن الآيس كريم في الأسواق ونكهات مختلفة، وإن كان لديك ماكينة آيس كريم لصناعته في الهواء الطلق، سوف يحب الأطفال هذه الفكرة كثيراً ويشترون بكثرة منه.

 

فلماذا تنتظر الكثير من الوقت، ابدأ الآن وحقق أرباح كبيرة من أفضل افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣.

مشروع خدمات التصميم والطباعة

مشروع خدمات التصميم والطباعة من المشاريع السهلة والبسيطة، حيث يطلب منك البعض ديكور مميز وجذاب للمنزل أو الحديقة، أو يريد طباعة صور على تيشرت أو لوح من الخشب أو صندوق هدايا وغيرهم، وينتشر هذا المشروع بشدة في مصر والسعودية وبعض الدول العربية الأخرى، ويعرف فيهم باسم مشروع مطبعة أو محل خطاط أو خدمات لوحات إعلانية أو طباعة بنر وكل منهم يحصد ربح كبير جداً.

 

فإن كان لديك مكان بسيط في المنزل أو بجانبه أو تقدر على استئجار محل معين، يمكنك بدء المشروع في الحال بعد عمل دراسة جدوى جيدة، والأهم أن تمتلك الخبرة في التصميم والطباعة ويكون لديك ذوق خاص على عكس البنرات والتصميمات التقليدية الشائعة في الأسواق حالياً، حيث يبحث الأشخاص عن كل ما هو جديد في عالم التصميم والديكور المميز الذي لم يرونه عند أحد من قبل.

مشروع صناعة الإكسسوارات اليدوية للشعر

هناك حالة عشق بين البنات والأشغال اليدوية والإكسسوارات الخاصة بالشعر، مما يجعل هذا المشروع أفضل افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣، ومن تملك أو يملك الإبداع في صناعة هذا النوع من الإكسسوارات سوف يحقق ربح كبير جداً منها، فهي تتميز بسهولة صناعتها من أشياء بسيطة منها الخرز والكريستال وحتى البلاستيك، على أن يكون شكلها جميل ليساعد في بيعها بأسعار مناسبة وتحقيق ربح كبير جداً منها.

 

ويتميز مشروع صناعة الإكسسوارات اليدوية للشعر بطرق البيع المختلفة، أولها افتتاح محل صغير وبيع المنتجات به وهو الخيار الأساسي لتحقيق ربح أفضل، مع إدخال خيارات أخرى في الترويج لمنتجات المشروع مثل عرضها على العائلة والأهل والأصدقاء والأقارب والأشخاص في محيط المنزل بشكل عام لبيعها بسعر مناسب.

 

بينما الخيار الثالث والأخير ولا يقل قيمة عما سبق، وهو الترويج للمنتجات الخاصة بك من المنزل وعن طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، تويتر، انستجرام وغيرهم، وهناك بعض الطرق الأخرى للتسويق مثل تطبيقات المكالمات المجانية والرسائل النصية مثل واتس آب، فلا تتردد وابدأ مشروعك الآن بعد تجهيز دراسة جدوى جيدة.

افكار مشاريع جديدة للشباب

توجد بعض افكار مشاريع جديدة للشباب في مصر والدول العربية والأجنبية، وهي كالتالي:

مشروع ألبوم ذكريات أو بورتريه

هم مشروعين وليس مشروع واحد، الأول هو ألبوم ذكريات وهذا لا يتطلب جهد بقدر مشروع بورتريه، الأول يتم به تجميع مجموعة من الصور للأهل أو الأخوات أو الأصدقاء أو المتزوجين وحتى المخطوبين، ووضع هذه الصور في كتاب أو برواز وتذويقه بشكل جيد ثم بيعه، وهذا الشكل أصبح مطلوب بكثرة على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وأهمها: فيس بوك، تويتر وغيرهم.

 

ويتميز هذا المشروع أنه لا يحتاج خامات كثيرة أو جهد كبير جداً للقيام به، بل يحتاج إلى الإبداع في تقديم الألبوم أو شكل الصور وعرضها على العملاء، مثل وضع صورة كبيرة في منتصف لوح خشب من الأبلكاش أو لوح رقيق بشكل عام، وباقي الصور من حولها تكون صغيرة مع اختيار الذكريات بعناية، وإن حصلت على شهرة العمل في هذا المشروع، سوف تحقق نجاح كبير جداً وربح أكبر منه مع الوقت.

 

بينما البورتريه يتطلب فنان يرسم بدقة كبيرة ويحقق ربح كبير من الصور التي يرسمها، كل ما تحتاج إليه هو بعض الخامات ومكان صغير جداً سواء لعرض المنتجات الخاصة بك أو التسويق إليها، فلا تتردد كثيراً سواء في مشروع ألبوم ذكريات أو بورتريه وابدأ الآن.

مشروع صناعة الهدايا

يعد مشروع صناعة الهدايا من أفضل افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣، خاصة أن الجميع يرغب في مفاجأة الأشخاص بهدايا جميلة يتم صناعتها بكل حب، ويجب أن يمتلك صاحب هذا المشروع الإبداع في صناعة الهدايا وكأنه يصنعها لمن يحب، وهناك عدد لا حصر له من الهدايا التي يتم اختيارها بداية من العطور برائحة جميلة جداً والملابس بذوق مختلف عن التقليدي، بجانب الإكسسوارات المميزة وهي الأكثر شيوعاً في الوقت الحالي.

 

يمكن أيضاً رسم اسم أو كتابة خطاب بعبارات جميلة وراقية للحبيب، ويمكن تقديم صورة أو صندوق مع طريقة لف الهدايا بشكل مميز يوحي بقدر الحب والتقدير في قلب من يرسلها، ويمكنك الآن بدء المشروع بإيجاد مكان صغير لصناعة الهدايا به ومحل صغير لعرض الهدايا والإكسسوارات الخاصة بك، ويمكن الترويج إليها من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في ظل وجود ملايين عليها من كل مكان.

مشروع وجبات الدايت

يعتبر مشروع إعداد وجبات الدايت من أهم افكار المشاريع المربحة في مصر، ورغم ذلك فهو ليس رائج بكثرة مثل مشروع الوجبات السريعة وغيره، ويتميز هذا المشروع بأنه مثالي لمن يريد إنقاص وزنه بالفعل ليكون مظهره أفضل من قبل، وتم القيام بالمشروع كاملاً في المطبخ باستثناء توصيل الوجبات لمنازل العملاء وهي خدمة يمكن القيام بها بنفسك أو يتولاها شخصاً أو شركة توصيل الطرود والأشياء المختلفة.

 

وتم تحصيل اشتراك لتحضير عدد من وجبات جاهزة بالصور والفيديو لمن يريد رؤيتها سواء الفطور أو الغداء أو العشاء، ويمكن افتتاح مطعم صغير مع تحصيل نفس الاشتراك مثال لعدد 30 وجبة، وتم التوصيل بأرخص الأسعار لمن يريد ذلك بجدول محدد لوجبات الرجيم، ويمكن التعاون مع شيف مثل سالي فؤاد وبعض الشيفات ممن يقومون بتحضير وجبات الدايت من وقت لآخر، مما يجعل المشروع أهم افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣.

مشروع خدمات طلابية أون لاين

يلقب هذا المشروع باسم أقوى مشروع جديد في العالم، فهو عبارة عن تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية أو مركز متكامل في مكان صغير أو بدروم المنزل، لكنه يتطلب معرفة شروطه وكيفية العمل به وإمكانية ترخيص المكتب وفقاً لتوسع المشروع وبعض الأمور الهامة قبل افتتاحه، ويمكن أن يكون مشروع صغير عبارة عن سنتر تعليمي أو تقديم خدمات للطلاب وشرح بعض الدروس التي يصعب عليهم فهمها في المدارس والجامعات.

 

ويحتاج هذا المشروع الدقة الكبيرة في الشرح والبساطة في إيصال المعلومة للطالب، خاصة أن الطالب يأتي إليك لأنه لم يفهم من مدرس سابق أو في مدرسة أو جامعة، وبالتالي يحتاج إلى شرح مُبسط وسهل ليتمكن من استيعابه، ويفضل أن يكون عدد الطلاب منطقي لكي تشرح لهم بشكل أفضل وتتمكن من سماعهم وما لم يفهمون لإعادة شرحه أو تغيير آلية الشرح لفهم أفضل، ويعتبر المشروع من أفضل افكار مشاريع صغيره في مصر ٢٠٢٣.

افكار مشاريع صغيرة أون لاين للبنات والرجال

من أهم افكار مشاريع صغيرة أون لاين للبنات والرجال الشائعة في الوقت الحالي، ما يلي:

التصميم

هو مشروع سهل وبسيط لمن يمتلك الخبرة في مجال التصميم، فهو يحقق أرباح كبيرة جداً مقارنة بباقي مشاريع مربحة على الإنترنت.

التدوين

هو الخيار الأول للعديد من الشباب عند العمل عبر الإنترنت، وتتنوع مواقع الفري لانسر مثل خمسات ومستقل وغيرهم ممن يطلبون خدمة الكتابة والتدوين في المواقع، شرط أن تمتلك خبرة ولو بسيطة للعمل في هذا المجال.

مشروع موقع عن السفر والسياحة

يحتاج هذا المشروع لمبلغ جيد لإنشاء الموقع ثم كتابة مقالات جيدة به، مع التعاقد مع شركات للترويج لها وتوصيلها بالعملاء، وفي حالة حققت شهرة ولو بسيطة للموقع، سوف تحصل على أرباح كبيرة من كل الجهات: الشركة، إعلانات وزيارات الموقع، الترويج للآخرين، إلخ..

كيف تنجح في افكار مشاريع صغيرة مربحة في مصر

تعتمد نسبة النجاح في افكار مشاريع صغيرة مربحة في مصر على قدر الجدية بالمشروع والتخطيط المثالي قبل البدء به، وتتمثل نصائح وإرشادات النجاح فيما يلي:

  • خطط للمشروع جيداً قبل البدء به واحرص على كتابة كل التفاصيل بدقة كبيرة.
  • اختر مكان المشروع وفقاً لمواصفاته، مثال مشروع الآيس كريم يفضل أن يكون في الشارع.
  • قدم منتج بجودة عالية وخدمة ما بعد البيع لتحصل على ثقة العملاء.
  • تعلم مع الوقت ولا تتوسع في المشروع قبل الحصول على خبرة كافية بالمجال.
السابق
افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة
التالي
برومو كود فودافون الجديد 2023 وكيفية الحصول عليه

اترك تعليقاً