شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد الشريفة 

شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد الشريفة 

هل بدأت علامات تقدم العمر بالظهور على وجهك؟ هل تريدين التخلص من تلك التجاعيد والترهلات على الوجه والرقبة ولكنك قلقة بشأن الخضوع لإجراء جراحي قد يعرضك لبعض الآثار والمضاعفات بعد الجراحة؟ لا داعي للقلق فالآن يمكنك أن استعادة شباب بشرتك والحصول على بشرة مشدودة باستخدام تقنية شد الوجه بالخيوط التجميلية التي تعطي نفس نتائج عمليات شد الوجه الجراحي  ولكن بدون التعرض لمضاعفات الإجراء الجراحي التقليدي، فهيا بنا نتعرف بالتفصيل إلى تقنية شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد الشريفة. 

شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة

يعد استخدام تقنية الخيوط التجميلية في شد الوجه من التقنيات البديلة للجراحات التقليدية، التي تعمل على رفع عضلات الوجه والتخلص من الأجزاء المرتخية و المترهلة في الوجه، مما يكسب البشرة مظهرًا مشدودًا وجذابًا.

 

يمكن شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة تحت تأثير التخدير الموضعي دون ترك أي ندوب على الوجه أو الرقبة بعد إجراء عملية الشد فهي تقنيات آمنة تمامًا، لذلك لاقت تلك التقنية انتشارًا واسعًا في مجالات التخلص من علامات تقدم العمر.

 

فما هي أبرز علامات تقدم العمر على الوجه و البشرة؟

شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد الشريفة  2
فما هي أبرز علامات تقدم العمر على الوجه و البشرة؟

تظهر علامات تقدم العمر عند بلوغ 50 إلى 55 عام التي تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للمرضى ولا سيما عند السيدات. 

 

تظهر  علامات تقدم العمر بشكل أسرع لدى الأشخاص المعرضين لعوامل بيئية ووراثية عديدة التي تؤثر بشكل كبير على فقدان الطبقة الدهنية المتواجدة أسفل البشرة وتضعف الأنسجة التي تربط أنسجة البشرة بعضها البعض، ومن هذه العلامات التالي:

 

  • امتلاء الخدين وترهلاتها.
  • زيادة الخطوط التعبيرية الدقيقة بين الأنف وزاوية الفم وعند العين.
  • ارتخاء في جلد الرقبة وترهلها أيضًا. 

 خيوط شد الوجه قبل وبعد

يتم شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يتم تحديد الأماكن المراد تجميلها وشد الترهلات بها، ثم يتم استخدام إبر مخصصة لتلك التقنية لتقليل الشعور بالألم.

 

 تقوم تلك الخيوط بشد نسيج البشرة وضمها ورفع الأجزاء المترهلة والتي لا تستغرق أكثر من 60 دقيقة، وعند خياطة القطب والانتهاء من عملية الشد يبدأ الجسم في عملية التئام الجروح.

 

وهنا تحفز عملية التئام الجروح إفراز الكولاجين الطبيعي من البشرة الذي يلعب دورًا رئيسيًا في شد أنسجة البشرة واستعادة نضارتها وتقوية ترابطها ببعضها البعض، مما يجعل البشرة أكثر نضارة وقوة ويقلل من مظهر ارتخائها، كما تساهم أيضًا وجود تلك الخيوط التجميلية على زيادة تدفق الدم للرقبة والوجه، مما يعطي مظهرًا صحيًا لها.

 

أقرأ أيضا عن عملية شد البطن

أنواع خيوط شد الوجه

تختلف أنواع خيوط شد الوجه التجميلية على حسب النتيجة التي تحققها تلك الخيوط، فمنها خيوط تجميلية دائمة وخيوط مؤقتة، وسيقوم الدكتور أحمد شريفة بتحديد النوع الأفضل لكي من بين تلك الخيوط التجميلية المتعددة التي تناسب كل حالة من حالات شد الوجه والرقبة.

 خيوط شد الوجه PDO

تعد خيوط PDO الذهبية من الخيوط الطبية الأشهر على الإطلاق في شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة، ولقد كان يستخدم هذا النوع من الخيوط التجميلية لفترات طويلة في جراحات القلب والأوعية الدموية، ولكن لوحظ  تحفيز تلك الخيوط تكوين الأنسجة الجديدة، مما جعلها الخيار الأفضل في إجراء شد الوجة و الرقبة التجميلية.

 

مميزاتها

 

  • خيوط PDO من الخيوط الطبية القابلة للتحلل والامتصاص من الجسم في خلال 6 أشهر.

 

  • تخلو خيوط PDO التجميلية من أي مسببات لتحسس الجلد، لأنها مصنوعة من مادة متوافقة مع أنسجة الجسم.

 

  • تحفز تلك الخيوط من إنتاج البشرة للكولاجين الطبيعي، مما يعمل على زيادة نضارتها ومرونتها.

 

  • يستمر تأثير هذه الخيوط لفترات طويلة قد تصل إلى عام كامل.

 

  • يوجد عدة أنواع من خيوط PDO، مثل : الخيوط الأحادية والثنائية والحلزونية ونوع Z وخيوط عائمة وخيوط غير عائمة ولكل نوع من تلك الأنواع فائدة محددة في تحقيق كافة الأغراض المطلوبة لكل حالة.   

خيوط PCL التجميلية

تعد خيوط Polycaprolactone من أحدث المواد المستخدمة في شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة حيث تتميز بتأثيرها الرائع في ملء فراغات الوجه واستعادة نضارة الوجه مرة أخرى فهي تعمل عمل الفيلر وشد الوجه في وقت واحد. 

 

مميزات خيوط PLC

 

  • تتحلل تلك الخيوط و تمتص من الجسم بشكل كبير.

 

  • تحفز خيوط PLC على إنتاج حمض الهيالورونيك والكولاجين من البشرة، وهو إلى ذلك يزيد من نضارة البشرة ومرونتها.

 

  • تعد خيوط PLC من خيوط التجميل طويلة المفعول حيث يصل تأثيرها على الجلد إلى عامين تقريبًا.

 

  • تعمل خيوط PLC على دعم أنسجة الوجه والرقبة وشد العضلات أيضًا ولذلك فهي تستمر لفترات طويلة.   

خيوط PLLA التجميلية 

تتكون تلك الخيوط من أنسجة رقيقة يعتمد تكوينها على حمض اللاكتيك المعروف بتوافقها مع أنسجة الجسم، لذلك فهي طويلة المفعول في شد الوجه والرقبة.

 

مميزاتها 

 

  • تعمل تلك الخيوط على تجميع المياه حولها، مما يساعد على استعادة مرونة الجلد وزيادة حجمه والتخلص من التجاعيد.

 

  • يمتد أيضا خيوط PLLA لفترات طويلة التي تصل إلى العام ونصف.

خيوط الأبتوس 

من الخيوط المستخدمة أيضًا  لشد الوجه الآمنة على الجلد وتساعد في الحصول على أفضل النتائج دون ترك أي آثار جانبية.

خيوط الكوج 

تحفز خيوط الكوج البشرة لإنتاج الكولاجين وهي إلى ذلك تمنح البشرة النضارة والمرونة وتزيل الترهلات والتجاعيد حول الفم والعينين وفي الرقبة.

خيوط المونو

على الرغم من استخدام خيوط المونو في العديد من الأغراض والجراحات الطبية الأخرى إلا أنها أثبتت كفاءتها في شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة حيث ساعدت على إخفاء التجاعيد وعلامات تقدم العمر بشكل واضح.

الخيوط المعقودة 

تحتوي تلك الخيوط التجميلية على مجموعة من العقد التي ساعدت بشكل ملحوظ على شد الوجه ولا سيما لأصحاب البشرة الحساسة.

خيوط نوفا

تتكون خيوط نوفا من مادة البولي ديوكسانون القابلة للتحلل، لذلك تبقى داخل البشرة لمدة 6 أشهر وتستمر نتائجها في شد الوجه إلى عام كامل.

خيوط السيلويت  

من الخيوط القابلة للتحلل أيضًا تساعد على ضم البشرة والجلد المترهل، مما يوفر شد أكبر للوجه أو الرقبة وتستمر تلك الخيوط من عام إلى 3 أعوام على حسب درجة الترهلات والتجاعيد المتكونة على سطح الجلد.

متى تظهر نتائج شد الرقبة بالخيوط؟

متى تظهر نتائج شد الرقبة بالخيوط؟

دائمًا ما يتكرر على المرضى بعد إجراء تقنية شد الوجه بالخيوط العديد من الأسئلة، مثل متى يبدأ مفعول خيوط شد الوجه؟ و كم مدة خيوط شد الوجه؟ ويجيب الدكتور أحمد شريفة قائلًا:

 

بمجرد إزالة خيوط شد الوجه يمكنك ملاحظة نتائج شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة حيث تستمر تلك النتائج لفترات طويلة تصل عامين ويعتمد استمرار تلك النتائج على عدة عوامل، منها:  

 

  • سمك الخيوط المستخدمة  لشد الوجه أو الرقبة.

 

  • نوع الخيوط وجودتها.

 

  • الحالة الصحية للبشرة و التمثيل الغذائي في الجسم.

 

  • عمر المريض ومدى انتشار علامات التقدم بالعمر.

 

  • الحالة الصحية للمريض.  

 

تظهر النتيجة النهائية شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة بعد شهرين تقريبًا حيث تعمل تلك الخيوط على تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة، مما يساعد في الوصول إلى أفضل النتائج.

عيوب شد الوجه بالخيوط

شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة من التقنيات الآمنة والتي لا تسبب مشكلات أو مخاطر طبية بعد إجرائها، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد إجراء شد الوجه مباشرة، مثل:

 

  • الشعور بالألم البسيط بعد إجراء الشد ولكن سرعان ما يزول عند تناول بعض المسكنات ومضادات الإلتهاب التي يصفها الطبيب.

 

  • ظهور بعض تكتلات بعد شد الوجه بالخيوط  ولكنها تختفي أيضًا في خلال يومين إلى ثلاث أيام من إجراء شد الوجه بالخيوط.

 

  • قد يحدث تورم بالوجه بعد استخدام الخيوط نتيجة رد فعل الجلد التحسسي تجاه تلك الخيوط، ولكن متى يخف تورم الوجه بعد الشد بالخيوط؟ لا داعي للقلق فقد يبدأ التورم في الاختفاء خلال أسبوع من إجراء لشد الوجه أو الرقبة. 

 

  • احمرار الوجه في المنطقة المحيطة بالخيوط ولكن عند أخذ القسط الكافي من الراحة واتباع إرشادات الطبيب يمكنك التغلب على تلك الآثار الجانبية في أسرع وقت وتستطيعون ممارسة نشاطاتك اليومية في خلال أسبوع من إجراء عملية شد الوجه.

تعليمات بعد شد بالخيوط

من أجل الحصول على أفضل النتائج وتجنب حدوث بعض الآثار الجانبية التي قد تزعج المرضى بعد أستخدام شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة، يجب اتباع تعليمات الطبيب كالتالي:

 

  1. ضرورة عدم فرك الوجه بعد إجراء شد الوجه ولمدة أسبوع على الأقل، لتجنب حدوث تورم واحمرار الوجه.

 

  1. تختلف طريقة النوم بعد شد الوجه بالخيوط  فيجب أن تصبح الرأس مرتفعة عن سطح الجسم، لتجنب إيذاء الوجه في أثناء النوم.

 

  1. تناول جميع الأدوية التي يصفها الطبيب للمرضى، لتجنب الشعور بالألم وتكون تكتلات بالوجه.

 

  1. يمكنك تناول الأكل بعد شد الوجه بالخيوط ولكن مع تجنب المضغ الشديد أو لمدة طويلة.

 

  1. ومن الممنوعات بعد خيوط الوجه التدخين أو تعرض منطقة الخيوط للماء خلال 24 ساعة الأولى من الجراحة و تجنب استخدام الصابون ويفضل استخدام غسول ملطف للبشرة موصى به من قبل الطبيب المعالج.

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

تجربتي مع شد الوجه بالخيوط الذهبية

تروي لنا سيدة تبلغ من العمر 45 عامًا تجربتها في شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة فتقول:

 

” ظهرت على وجهي علامات تقدم العمر في سن مبكرة نسبيًا وظهور بعض الترهلات التي كانت تعطيني مظهرًا أكبر من عمري الحقيقي.

 

 فكرت كثيرًا قبل إجراء شد الوجه بالخيوط التجميلية خوفًا من تكون ترهلات أكثر بعد انتهاء تأثير شد الخيوط، ولذلك سألت الدكتور أحمد شريفة هل الخيوط الشد تسبب ترهل؟

 

 فأجاب قائلًا: أن شد الوجه بالخيوط التجميلية أصبحت من التقنيات الآمنة تمامًا فهي ليست مثل جراحات شد الوجه التقليدية ولا تسبب أي مضاعفات بعدها بل أنها تحفز تكوين الكولاجين بالبشرة، مما يكسب بشرتك نضارة ومرونة أكثر.

 

لذلك أخذت القرار وقمت بشد الوجه ولم تستغرق العملية أكثر من ساعة واحدة وبالفعل اختفت علامات تقدم العمر بشكل ملحوظ وكانت من التجارب الناجحة جدًا والتي أثرت على حالتي النفسية بشكل إيجابي واستعدت شبابي مرة أخرى”   

 الخاتمة 

أصبحت تقنيات شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة من التقنيات الناجحة في استعادة نضارة الوجه بفضل وتحفيزها لإفراز الكولاجين من البشرة والتغلب على علامات تقدم العمر دون التعرض للآثار الجانبية المزعجة التي كانت تسببها جراحات شد الوجه التقليدية، فلقد أصبح هناك العديد من الخيوط التي تناسب كل نوع من أنواع البشرة، مما جعل تلك التقنيات تحقق نجاح باهرًا في مجال جراحات التجميل وشد الوجه والرقبة. 

الأسئلة الشائعة 

كم خيط يكفي لشد الوجه؟

يختلف عدد الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه من حالة إلى أخرى، ويعتمد ذلك على الخطة العلاجية التي يحددها الطبيب ودرجة الترهلات والتجاعيد التي يعانيها المريض ولكن بشكل عمومًا قد يستخدم الطبيب من 6 إلى 8 خيوط على جانبي الوجه.

  

هل يمكن ازالة خيوط شد الوجه؟

بالطبع يمكن للطبيب إزالة تلك الخيوط عند حدوث مشكلات صحية أو مضاعفات وآثار جانبية عديدة لا قدر الله ولكن هذه الحالة نادرة الحدوث.

 

سعر خيوط شد الوجه؟

تختلف تكلفة شد الوجة والرقبة بالخيوط التجميلية للدكتور أحمد شريفة من حالة إلى أخرى، لأن مرحلة انتشار علامات تقدم العمر تختلف من شخص إلى آخر، كما أن تعدد أنواع الخيوط واختيار الخيوط المناسبة لكل حالة تحدد تكلفة شد الوجه أو الرقبة أيضًا.