اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس 

اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس 
اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس 

ما هي اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس؟ يعتبر تشطيب الشقق من أهم مراحل البناء أو التجديد وقد يشمل أعمال داخلية واسعة النطاق، ومع ارتفاع الأسعار بشكل كبير، يتساءل الكثيرون كم تكلفة تشطيب شقه ١٥٠ متر في مصر؟ عادة يختلف سعر التشطيب حسب حجم الشقة؟ من خلال هذا المقال عبر رواد موقع صبايا 9baya  سنتعرف على سعر تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس ومحددات الأسعار وغيرها من المعلومات الهامة، لذا يرجى مواصلة قراءة المقال معنا.  

اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس

تكلفة تشطيب شقة بمساحة 150 متر بالطوب الأحمر تعتمد على مرحلة التجديد نفسها، عند تزيين شقة بمساحة 150 متر هناك حلان: إما ترك الأمر لشركة ديكور أو لمكتب هندسي هذا هو الحل الأكثر راحة لأنه سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد في استكمال شقة بمساحة 150 مترًا مربعًا.

إلا أن هذا الحل سيكون أكثر تكلفة من الآخر، مما يعني أن التجديد سيتم على أيدي صناعيين متخصصين في هذا العمل، ولذلك سنشرح لك تكلفة تأثيث شقة بالطوب الأحمر بمساحة 150 متر. 

تكلفة تشطيب شقة بمساحة 150 متر مربع

تبدأ اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس من 250 ألف جنيه مصري، يتم تحديد سعر التشطيب للمتر المربع في مصر بناءً على أسعار المواد المستخدمة، ونوع التشطيب، وخبرة الشركة المنفذة.

اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس مرحلة الكهرباء

في مرحلة التأسيس الأولى للكهرباء، سنحتاج في المتوسط إلى خمسة لفافات من 2 مل ولفافتين من 4 مل ولفة من 3 مل، يبلغ سعر اللفة من نوع جيد بسمك 2 مل حوالي 350 جنيهًا، وسعر اللفة بسمك 4 مل متوسط 450 جنيهًا، وسعر اللفة بسمك 3 مل حوالي 400 جنيهًا.

يتم دفع نصف المبلغ بعد التأسيس ويتم دفع النصف الأخر عند التشطيب أو يمكن دفع ثلثي المبلغ بعد التأسيس والثلث الأخر عند التشطيب، وذلك وفقاً للاتفاق مع الصنايعية، ومجمل تكلفة تأسيس وتشطيب الشقة بمساحة 150 متر تقدر بحوالي 6000 جنيه في التأسيس والتشطيب. 

اقرأ أيضًا: اسعار تشطيب الشقق تعرف على متوسط التكلفة للمساحات المختلفة ومستوياتها 2024

تكاليف التشطيب خلال مرحلة النجارة

وهي المرحلة التي يتم فيها تجهيز كافة أعمال النجارة الخاصة بالشقة، وشراء أبواب ونوافذ الشقة بالكامل، سواء بالعمولة أو الجاهزة.

يبدأ متوسط ​​سعر الباب من 600 جنيه إلى 800 جنيه ، ويتراوح متوسط ​​سعر النافذة الخشبية من 400 جنيه إلى 600 جنيه ، اعتمادًا على نوع الخشب وحجم النافذة.

أما باب الشقة فهو مصنوع من الخشب الزان وسعره يبدأ من 1200 جنيه وإذا اشتريت باب مصفح فإن سعر الطراز الصيني يبدأ من 1800 جنيه بينما سعر الطراز التركي يبدأ من 3500 جنيه. 

إجمالي عدد الأبواب المطلوبة لشقة تبلغ مساحتها 150 مترًا مربعًا هو: 3 أبواب للغرف الداخلية بتكلفة 2100 جنيه؛ وباب الشقة الرئيسي بتكلفة 2000 جنيه؛ ونافذتين أو ثلاث نوافذ بتكلفة 1500 جنيه.

بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال النجارة 5600 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف التركيب، بمتوسط ​​سعر 600 جنيه بإجمالي 6200 جنيه.

أسعار التشطيب للمرحلة الأولى للسباكة 

استكمالًا للحديث عن اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس، في هذه المرحلة من الضروري اختيار سباك جيد وموثوق، وقد تعامل مع الأصدقاء أو الأقارب من قبل، وذلك لأن مرحلة السباكة ومرحلة الكهرباء هما أهم خطوتين في الشقة، لذلك يجب إتمام هذه الخطوات بأعلى جودة ممكنة. 

تكاليف السباكة لشقة بمساحة 150 متر تبلغ حوالي 6500 جنيه، مع مصنعية السباكة التي لا تزيد عن 3000 جنيه لعمليات التأسيس والتشطيب، يتم دفع ثلثي المبلغ بعد عملية التأسيس والثلث المتبقي عند التشطيب أو يتم الدفع عن طريق المناصفة.

اقرأ أيضًا: اسعار الدهانات 2024 في مصر لجميع الشركات

تكلفة تشطيب شقة بمساحة 150 متر لمرحلة المحارة

في صدد عرضنا إلى اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس، في عملية المحارة تحتاج الشقة بمساحة 150 متر إلى حوالي 3 طن من الأسمنت، بالإضافة إلى كمية من الجبس الأبيض والرمل، يبلغ سعر الأسمنت بالمتوسط 700 جنيهًا للطن، بينما يبلغ سعر سيارة الرمل بحمولة 3 متر 250 جنيهًا، ومن هنا يكون إجمالي تكلفة المحارة للشقة 150 متر حوالي 6000 جنيه.

تكاليف التشطيب للأسقف المعلقة والكرانيش

رغم اتجاه الكثير من الأشخاص إلى عمل الأسقف المعلقة بدلًا من الكرانيش، إلا أن هناك فئة لا زالت تحرص على عمل الكرانيش ولا تستغني عنها في تشطيب شقتها.

تبلغ تكلفة الكورنيش حوالي 25 جنيهًا للمتر المربع، بينما تبلغ تكلفة الأسقف المعلقة أكثر من 150 جنيهًا للمتر المربع اعتمادًا على نوع الرسم.

تكاليف التشطيب لمراحل السيراميك

في سياق الحديث عن اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس تتطلب الشقة مساحة 150 مترا مربعا وحوالي 130 مترا مربعا من الأرضيات، و 75 مترا مربعا من جدران المطبخ والحمام، بالإضافة إلى 15 مترا من الرمال و2 طن أسمنت.

سيختلف سعر تركيب عداد المياه الخزفي من عميل لآخر، ولكن التجهيزات الجيدة بشكل عام تبدأ من 55 جنيهًا لكل متر من الأرضية و65 جنيهًا لكل متر من الجدار، مع وصول أسعار التركيب إلى حوالي 20 جنيهًا لكل متر من الأرضية و65 جنيهًا 25 للمتر.

تكاليف التشطيب خلال مرحلة الطلاء

تبلغ تكلفة طلاء شقة بمساحة 150 مترًا مربعًا 5000 جنيه، ويصل الطلاء العادي إلى 18 جنيهًا للمتر المربع، ويصل الطلاء المخملي أو الإسفنجي إلى 25 جنيهًا للمتر المربع.

أما دهان الخشب فيتم على أساس قطعة قطعة ولا يتجاوز سعر دهان الأبواب والشبابيك الداخلية 200 جنيه والباب أغلى قليلاً.

تبلغ تكلفة التجديد النهائي للشقة حوالي 4500 جنيه وقد تزيد، خاصة إذا تم استخدام طلاء الكمبيوتر.

تكلفة تشطيب الشقة بمساحة 150 متر مربع لمرحلة الألوميتال

كما تكلمنا عن اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس يتراوح متوسط ​​سعر المتر للألومنيوم حوالي 1100 جنيهًا أو أكثر قليلاً، بينما يبدأ سعر المتر للباب الحمام من 1300 جنيهًا.

بمساحة 150 متر مربع تحتاج الشقة إلى شباكين ألومنيوم بسعر يصل إلى 4000 جنيهًا، وباب ألومنيوم للبلكونة بسعر يصل إلى 3000 جنيهًا، وباب حمام بسعر يصل إلى 1800 جنيهًا، بالتالي إجمالي تكلفة الألومنيوم تبلغ حوالي 8000 جنيهًا.

عوامل تحديد سعر تشطيب المتر في مصر 2024

في صدد معرفة اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس فأن سعر تشطيب المتر في مصر يختلف بحسب عدة عوامل، مثل نوع التشطيب المرغوب فيه ومساحة الشقة وتقسيمها وأنواع الخامات المستخدمة وخبرة الشركة المسؤولة عن التشطيب وأجرة العمال ومكان تواجد الشقة.

اقرأ أيضًا: اسعار دهانات جوتن 2024 .. تعرف علي أفضل انواع الدهانات واسعارها

تكلفة المتر المربع للتشطيب الجاهز

عند قرار تجهيز الشقة يجب التخطيط والتفكير جيدًا وتحديد موعد التسليم لتفادي أي مشاكل محتملة، يمكن تسليم الشقة لشركة تشطيبات ذات سمعة طيبة وخبرة في هذا المجال كوسيلة لتجنب عناء التشطيب، تبدأ تكلفة المتر المربع للتشطيب الجاهز من 2000 جنيه للباقة الاقتصادية، بينما يبدأ التشطيب بمستوى “الترا سوبر لوكس” من 6000 جنيه مصري.

ختامًا لقد تناولنا اسعار تشطيب شقه ١٥٠ متر سوبر لوكس ومعرفة عوامل تحديد سعر تشطيب المتر، كما تعرفنا على تكلفة تشطيب شقة بمساحة 150 متر لكافة المراحل المختلفة، نتمنى لكم قراءة ممتعة.