تجربتي مع نايت كالم 

تجربتي مع نايت كالم 
تجربتي مع نايت كالم

سنتعرف معًا على تجربتي مع نايت كالم، حيث يعد نايت كالم واحد من أبرز العقاقير التي تتوافر على هيئة كبسولات يتم تناولها من خلال الفم، والتي تتسم بفعاليتها في التخلص من الأرق وغيرها من مشكلات النوم الأخرى التي تعاني منها جميعًا في أحيان كثيرة، والتي قد تكون بشكل مؤقت أو بشكل دائم، هذا مع الانتباه إلى الآثار الجانبية لهذا العقار، وذلك بمراعاة الالتزام بتعاليم وإرشادات الطبيب المختص.

تجربتي مع نايت كالم

أسرد عليكم تجربتي مع نايت كالم والتي بدأت منذ أن عانيت من أرق مصحوب بتوتر ناتج عن عدم القدرة على النوم لفترات زمنية طويلة، إلا أن صار نومي واحد من أقصى الأماني التي أحاول تحقيقها، وقد وصل بي الحال إلى أن بدأ يشكل هذا الأمر بخطورة ما على سلامتي سواء الجسدية أو النفسية.

وبمرور الوقت ومع زيادة الضغوطات قمت بالتوجه لواحد من الأطباء المختصين بذلك لكي اتعرف على سبب هذه المعاناة، ومن ثم وصف دواء لمعالجة ذلك الأمر، ولقد خضعت بالفعل للفحص الطبي، ونصحني بالمواظبة على تناول دواء نايت كالم لمدة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، وحدد لي جرعة تصل إلى 1 ملجم بشكل يومي، وذلك لفترة 7 أيام قبل التوجه للفراش بما يقرب من 30 دقيقة.

وقمت بالفعل باتباع كافة نصائح وإرشادات  الطبيب، وقد بدأت أشعر بتحسن خلال ساعات قليلة من تناوله، حيث بالدوار الذي جعلني ألزم الفراش والنوم بشكل عميق لمدة قد تصل إلى ثمانية ساعات متواصلة، ويجدر بي الإشارة إلى مجموعة الأعراض الجانبية التي لاحظتها خلال هذه التجربة، والتي تمثلت في (الإرهاق – الغثيان – الإجهاد)، هذا بالإضافة إلى نقصان وزني بصورة ملحوظة كنتيجة مترتبة لانعدام رغبتي في تناول الطعام بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: التعامل مع الضغوط النفسية وتأثيرها على الصحة

الجرعة المحددة لنايت كالم

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع نايت كالم نود أن نؤكد على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل تناول الدواء لتحديد الجرعة المناسبة من نايت كالم مع حالة المصاب وتحديد توقيت تناول هذه الجرعة، وبوجه عام تُحدد الجرعة من 2 حتى 3 مجم بشكل يومي بصورة منتظمة لمدة لا تقل عن أسبوعين، وذلك قبل التوجه للفراش بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.

ويجدر بنا الإشارة إلى التأكيد على مدى أهمية إخبار الطبيب واستشارته في حال لم يجني الدواء ثماره المتمثلة في العمل على تحسين عملية النوم والتخلص من الأرق أو أي اضطراب آخر من اضطرابات النوم.

متى يبدأ مفعول نايت كالم

وفي إطار تناول تجربتي مع نايت كالم نود أن نشير إلى أن مفعول نايت كالم يبدأ بعد ما يقرب من ساعتين من تناول العقار، وقد يستمر مفعوله لمدة تتراوح من 8 إلى 10 ساعات، ويجدر بنا الإشارة إلى مدى خطورة تناول نايت كالم خلال الوجبات أو بعدها، لما قد ينتج عنه الإصابة بالقئ أو الغثيان، ومن الأفضل تناول الدواء بمقدار وفير من المياه للتيسير من بلعه.

ويُوصى بألا تزيد مدة تناول الدواء فترة أسبوعين، نظرًا لكونه واحد من العقاقير المُصنفة من ضمن الأدوية المنومة، وتجاوز المدة المحددة لتناوله قد ينتج عنه إدمان العقار، ويُنصح بتخزين العقار في درجة حرارة أقل من 25° بعيدًا عن التعرض للرطوبة، وذلك لحمايته من التعرض لأي تلف. 

دواعي استخدام نايت كالم

سنتعرف معًا على دواعي استخدام دواء نايت كالم بناءًا على تجربتي مع نايت كالم، والتي تتمثل فيما هو آت من نقاط محددة:

  • في حالة احتياجك إلى استرخاء عضلات الجسد، حيث يساعد نايت كالم على ذلك بفاعلية.
  • إن رغبت في استرخاء عضلات دماغك.
  • يساهم الدواء بفاعلية في التخلص من  الأرق والاضطرابات الشديدة للنوم.
  • نايت كالم فعال في القضاء على كل من القلق والتوتر الناتجين عن الإصابة بالإجهاد العصبي الذي قد ينجم عن التعرض لصدمة ما.
  • يساعد نايت كالم في علاج مشكلة النوم المتقطع، والذي يتمثل في معاناة المصاب من الاستيقاظ لمرات عديدة أثناء نومه، الأمر الذي ينتج عنه نوم غير مريح.
  • يمتلك نايت كالم تأثير فعال فيما يتعلق بالتخلص من اضطرابات النوم بشكل عام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع وسواس المرض والموت: أفكر كثيرًا في الموت كيف أتعامل مع ذلك؟

الأعراض الجانبية لتناول دواء نايت كالم

وفق تجربتي مع نايت كالم نود أن نشير إلى الأعراض الجانبية المُحتمل وقوعها كنتيجة مترتبة على تناول الداء، والتي تتمثل فيما يلي:

  • قد تظهر علامات الإصابة بنزلة برد أو أنفلونزا.
  • سوء حالة المُصاب النفسية، وقد تصل في بعض الأحيان إلى حد الاكتئاب.
  • الإصابة بآلام شديدة بالرأس.
  • المعاناة من بعض السلوكيات السيئة العدوانية، على سبيل المثال: (الهلوسة، الأفكار السلبية)
  • الإصابة بكل من الاضطرابات النفسية المزمنة، والتغيرات المزاجية الشديدة، والتي قد تؤدي إلى الإحساس بعدم الاتزان النفسي.
  • انعدام الرغبة في تناول الطعام في بعض الحالات.
  • الشعور المتكرر بالنعاس والحاجة إلى النوم على مدار اليوم.
  • تغير طعم الفم وجفافه عقب تناول الطعام بشكل مباشر.
  • ممارسة عدد من العادات الخطيرة، على سبيل المثال: السير أثناء النوم،  والتحدث إلى الآخرين خلال النوم.

موانع استعمال نايت كالم

في صدد تناول تجربتي مع نايت كالم نود أن نوضح موانع استعمال الدواء، والتي جاءت على النحو التالي:

  • في حالة كنت تعاني من رد فعل تحسسي تجاه أي مكون من مكونات الدواء، وسيتم ملاحظة ذلك الأمر عقب استعمال العقار بشكل مباشر، ويتوجب حينئذ التوجه لاستشارة الطبيب.
  • يُمنع من تناول العقار مُصابي الأمراض التالية: (الكبد – السكر مشاكل الرئة – الكلى – أمراض الجهاز التنفسي).
  • لا يُنصح بتناول عقار نايت كالم مع بعض الأدوية الأخرى، ذلك تجنبًا لحدوث التفاعلات الدوائية المُحتملة، على سبيل المثال: (الأدوية المهدئة – أدوية الاكتئاب – أدوية ضغط الدم).
  • لا يُوصى بالجمع بين نايت كالم وكافة المشروبات الغازية بأنواعها المختلفة، وذلك للحد من حدوث أي تفاعل بينهم، وما قد ينتج عن هذا التفاعل من آثار سلبية على سلامة الجسم.
  • لا يُنصح بتناوله خلال فترات الحمل أو الرضاعة.
  • لا يُسمح بتناول العقار من قبل أي شخص مُصنف كمريض عقلي.
  • غير مسموح بتناول نايت كالم من قبل المصاب الذي لم يتخطى عمره الـ 18 عام.

اقرأ أيضًا: أعراض الاكتئاب والوسواس القهري.. خبراء يحددون الأعراض

نايت كالم والعلاقة الجنسية

في ضوء تجربتي مع نايت كالم نشير إلى مدى ارتباط العلاقة الجنسية بعقار نايت كالم بصورة مباشرة، حيث ينتج عن الاستعمال المُفرط سواء للمهدئات أو المنومات شكل من أشكال الضعف الجنسي، والذي قد يتطور ليصير عجز جنسي مع مرور الوقت وذلك بنسبة عالية إلى حد كبير، ومن ثم ينبغي التوقف عن تناول العقار بشكل تدريجي غير مباشر.

وذلك لتقليل شدة أعراض الانسحاب لتأثير العقار من الجسم، وبناءًا عليه يجب مراعاة الالتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب، فلا يُنصح أبدًا بنقصها أو زيادتها بدون الرجوع للطبيب واستشارته، ذلك من أجل تجنب الأثر السلبي لنايت كالم على قدرة المصاب الجنسية بشكل كبير.

وإلى هنا نصل إلى ختام موضوع مقالنا تجربتي مع نايت كالم، ذلك بعد أن عرضنا عليكم تجربة واقعية مع العقار، وأوضحنا دواعي استخدام العقار وآثاره الجانبية وموانع استعماله، وتطرقنا لعلاقة نايت كالم بالجنس والعلاقة الحميمة.