طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة 

طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة 
طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة 

نقدم لكم طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة حيث تمتع البشرة البيضاء والفاتحة بمعايير جمال خاصة ونظرًا للونها الفاتح قد يصبح اختيار مستحضرات التجميل للبشرة البيضاء والفاتحة أمرًا صعبًا في بعض الأحيان ويجب اتباع بعض القواعد الأساسية لتجنب ذلك، لذلك، يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة والبشرة الباهتة إلى إيلاء اهتمام خاص، خاصة عند وضع المكياج واختيار اللون الذي يناسبهم، بالإضافة إلى استخدام المنتجات التي تناسبهم، وفيما يلي عبر رواد موقع صبايا 9baya نوضح المزيد من التفاصيل.

طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة 

هناك مجموعة من الخطوات الأساسية الناجحة التي يمكنك إتباعها لتطبيق ميك أب رائع للبشرة البيضاء، وهي كالآتي: 

كريم الأساس

لتطبيق المكياج بنجاح يجب عليك اختيار كريم الأساس المناسب لنوع بشرتك وبشرتك، تعاني العديد من النساء ذوات البشرة الفاتحة من كريم أساس لا يناسب بشرتهن ويتحول إلى اللون الرمادي في فترة قصيرة من الزمن، ويرجع ذلك إلى اختيار التركيبة المناسبة، سواء كانت كريمية أو سائلة، فيمكنك اختيار التركيبة المناسبة حسب نوع بشرتك سواء كانت دهنية أو جافة.

هناك العديد من أنواع كريم الأساس للبشرة الفاتحة، وفيما يلي سندرج أفضلها: 

  • كريم الأساس ذو البشرة البيضاء: تتمتع العديد من النساء ذوات البشرة الفاتحة بألوان وردية اللون، ويعتبر هذا النوع من البشرة من أنواع البشرة الباردة، لذا يجب تجنب الألوان الدافئة، يتميز كريم الأساس هذا بتغطية جيدة ويدوم طويلاً.
  • كريم أساس البشرة البيضاء الدافئة: إذا كانت بشرتك فاتحة اللون فعليك اختيار كريم أساس ذو مكونات صفراء فهو الخيار الأفضل لإضفاء الدفء على البشرة، ويمنحك توهجاً شبابياً ويخفي المسام وعيوب أخرى.
  • كريم أساس طبي لتفتيح البشرة: يحتوي هذا الكريم على مكونات مغذية للبشرة بالإضافة إلى الحماية من أشعة الشمس لذلك ستشعرين بالحماية طوال اليوم، يمكنك أيضًا استخدامه عند الخروج ليلاً لأنه عادة ما يكون كريم سائل ذو تغطية متوسطة. 
  • كريم الأساس للبشرة الدهنية البيضاء: عليك اختيار كريم أساس يجعل بشرتك تبدو ناعمة ورقيقة وغير دهنية.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء الجافة: يجب عليك اختيار كريم أساس يجعل البشرة البيضاء الجافة والباهتة متوهجة، تحتوي هذه المنتجات المخصصة للبشرة الجافة على جزيئات عاكسة للضوء لتجعل البشرة تبدو ناعمة كالحرير.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية للحصول على خدود وردية بدون مكياج وبدون مجهود

اختيار الدرجات الصحيحة للبلاش

في سياق الحديث عن طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة، البلاش هو أحد أدوات المكياج الأساسية التي لا بد من استخدامها، حيث تضيف لمسة دافئة ساحرة على خديكِ وتعيد إليكِ الحيوية والإشراقة.

إذا كان لون بشرتك فاتحًا أو بيضاء، فاختاري الدرجات الطبيعية والمحايدة، تُعتبر أفضل الألوان لبشرة بيضاء هي الوردي الفاتح، الخوخي، والمرجاني، احرصي على اختيار الدرجات الدافئة من الوردي وتجنبي الأحمر والبرتقالي والألوان الداكنة.

عندما نتحدث عن طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة يمكن استخدام درجات البني الفاتح أو النيود للمكياج النهاري للذهاب للمدرسة أو الجامعة أما للمكياج المسائي فحاولي استخدام درجات الوردي أو البنفسجي الفاتح.

ملمع الشفاه

على عكس الاعتقاد الشائع بأن صاحبات البشرة البيضاء يمكنهن ارتداء أي لون من ألوان ملمع الشفاه، هناك بعض الدرجات التي قد تظهركِ باهتة، اختاري درجات النيود و الوردي والخوخي لإطلالة ناعمة وجذابة تناسب المكياج اليومي، بالنسبة لصاحبات البشرة الباردة اختاري تدرجات ملمع الشفاه.

ظلال الجفون

استكمالًا لمعرفة طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة يعتقد الكثير من صاحبات البشرة البيضاء أن الألوان الداكنة من ظلال الجفون هي الأنسب بالنسبة لهن، حيث قد تعمل الدرجات الوردية والألوان الفاتحة على زيادة شحوب البشرة وتظهرها بمظهر مريض.

ومع ذلك، يجب التخلي تمامًا عن هذا الاعتقاد الخاطئ، إذ تمنح الدرجات الفاتحة والمحايدة إطلالة رائعة وطبيعية، بالنسبة لصاحبات البشرة الدافئة يفضل اختيار الدرجات البرونزية والألوان الترابية، في حين يمكن لصاحبات البشرة الباردة اختيار الألوان الذهبية والرمادية والمعدنية من الأزرق والأخضر والأرجواني.

الأيلاينر

أما بالنسبة للآي لاينر، فإن اللون الأسود سيكون الاختيار الأمثل.

وفيما يتعلق بمكياج السهرة الليلي، يجب عليكِ خلط ألوان الظلال الرمادية المتدرجة على الجفن للحصول على مكياج سموكي.

عند البحث عن طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة للإطلالة النهارية، يمكنك وضع ملمع الشفاه بدون لون فهو يسلط الضوء على جمالك بشكل مميز ويمنحك المزيد من الرقة والأنوثة، أما في السهرات فيمكنك اختيار الوردي القرمزي مع الأحمر الكلاسيكي.

فن اختيار المكياج حسب لون البشرة

في صدد عرضنا إلى طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة إليكم أسرار اختيار المكياج حسب لون البشرة كما يلي: 

البشرة البرتقالية والبيضاء

ويميل إلى اللون الأحمر أكثر من اللون الأصفر وغالباً ما يكون مصحوباً بشعر أحمر أو أشقر

  1. كريم الأساس: سائل برتقالي أو خوخ.
  2. ظل العيون: بني فاتح وغامق.
  3. الماسكارا: الأسود والأزرق.
  4. الحواجب: برونزية أو حمراء.
  5. أحمر الخدود والشفاه: تموج برتقالي اللون أصفر أكثر من الأحمر.

البشرة الذهبية (الأصفر الشاحب)

  1. كريم الأساس: بيج
  2. البودرة: أفتح من لون كريم الأساس واللون الخوخي.
  3. ألوان الظل: من الأفضل اختيار الألوان الفاتحة مثل الأخضر والأزرق.
  4. الحواجب: إذا كان لون الحاجب أفتح نستخدم اللون الغامق من نفس اللون.
  5. أحمر الخدود والشفاه: الأحمر والبرتقالي الأحمر.

البشرة الداكنة

  1. كريم الأساس: أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتك.
  2. ابتعدي عن البودرة البنية .
  3. استخدمي محدد العيون الذي يتناسب مع ظلال العيون الخاص بك.
  4. الحواجب: استخدمي اللون البني أو الرمادي، وتجنبي اللون الأسود.
  5. أحمر الخدود للخدود والشفاه: من الأحمر إلى الأصفر أو البني.

اقرأ أيضًا: عيوب البشرة الدهنية وكيفية العناية بها

نصائح ماكياج للبشرة البيضاء

كما تكلمنا عن طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة، لضمان مظهر ناجح ومثالي للبشرة الفاتحة وتجنب المظهر الشاحب والباهت، احرصي على تطبيق النصائح التالية:

  • قبل شراء المكياج أو أدوات المكياج، تأكدي من أنك تفهمين نوع بشرتك ومتطلباتها المحددة سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، حيث تحتاج كل بشرة إلى القليل من المكونات للاحتفاظ بالرطوبة ومنع الجفاف والتلف.
  • قبل تطبيق مكياج الوجه، ركزي على الترطيب العميق لإخفاء الخطوط الدقيقة التي أبرزها المكياج، ولا تنسي استخدام البرايمر للحصول على كريم أساس ناعم ولإخفاء المسام الواسعة.
  • تأكدي من اختيار مستحضرات التجميل المليئة بالمكونات الآمنة والتي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسبب تلف الجلد وجفافه.
  • اختاري مستحضرات تجميل مجربة من ماركات عالمية موثوقة ومضمونة لتجنب التهابات الجلد واحمراره، والتي يمكن أن تؤدي أيضًا إلى تصبغات الجلد المزعجة.
  • بعض كريمات الأساس عرضة للأكسدة، مما يعني أنها تصبح داكنة بدرجة أو اثنتين عند تعرضها للهواء.
  • من المهم اختبار كريم الأساس على وجهك بدلًا من يديك، نظرًا لأن لون بشرة يديك يختلف بدرجة أو درجتين عن لون بشرة وجهك.

في الختام لقد تحدثنا حول طريقة اختيار المكياج للبشرة البيضاء و الفاتحة، بالإضافة إلى معرفة أسرار اختيار المكياج لجميع ألوان البشرة، كما عرضنا مجموعة من النصائح الهامة عند شراء المكياج وأدواته لأصحاب البشرة الفاتحة، نتمنى للجميع قراءة ممتعة.