موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس

موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس
موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس 

يترقب الطلاب وأولياء أمورهم موعد أداء امتحانات الثانوية العامة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس، حيث تحتوي ورقة رقم الجلوس على الرقم الخاص بالطالب والمواد الدراسية التي يجب أن يمتحن فيها الطالب وكذلك ربك لجنته الامتحانية ومكانها، وخلال هذا التقرير سنتعرف على موعد تسليم أرقام الجلوس إلى المدراس.

موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس 

في إطار سعي وزارة التربية والتعليم المصرية لتوفير وقت وجهد الطلاب فقد أعلنت عن وصول أرقام جلوس الثانوية العامة إلى المدارس منذ الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو، هذا وقد أعلنت العديد من المدارس عن ضرورة ذهاب الطلاب لاستلام أرقام جلوسهم من المدرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وقت استلمت جميع المدارس في كافة المحافظات أرقام جلوس الطلاب للشعبيتن الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى أرقام جلوس طلاب الخدمات الذين سيؤدون الإمتحانات يوم 10 يونيو المقبل بمادة التربية الدينية والتربية الوطنية.

اقرأ أيضًا: موعد نتيجة اللوتري الأمريكي ٢٠٢٥ dv lottery 2025

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم العاشر من شهر يونيو كما ذكرنا، ثم تليه مادة الاقتصاد والاحصاء وهي مواد لا تضاف إلى المجموع يوم 13 من يونيه، ثم يأخذ الطلاب إجازة عيد الأضحى لتنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم 22 يونيو.

وتبدأ الإمتحانات في هذه المواد بمادة اللغة العربية وتليها اللغة الأجنبية الثانية يوم 25 يونيه، ثم مادتي التاريخ والفيزياء يوم 29 من شهر يونيو.

على أن يمتحن الطلاب اللغة الأجنبية الأولى يوم 2 من شهر يوليو، أما يوم 6 يوليو فهو من نصيب مادتي الجغرافيا والكيمياء، أما مادتي علم النفس والاجتماع والجيولوجيا والرياضة البحتة يوم 10 يوليو.

في حين يمتحن طلاب الشعبة العلمية الرياضية التفاضل والتكامل يوم 13 يوليو، بالإضافة إلى امتحان الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا يوم 17 يوليو.

وتنتهي امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 يوم 20 يوليو بمادة الديناميكا الخاصة بطلاب شعبة علمي رياضة، ليبدأ بعدها الطلاب في رحلة جديدة في حياتهم التعليمية.

وفي النهاية لقد تعرفنا على موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس والذي يهم العديد من الطلبة وأولياء الأمور وخاصةً بعد اقتراب ميعاد الامتحانات.