مصاريف مدرسة مبارك كول ٢٠٢٥

مصاريف مدرسة مبارك كول ٢٠٢٥
مصاريف مدرسة مبارك كول ٢٠٢٥

مصاريف مدرسة مبارك كول تعتبر من المصاريف المناسبة لعدد كبير من الأفراد، فضلًا عن أنها تتماشى مع المميزات التي تقدمها لكافة طلابها، إذ تعتبر هذه المدرسة بديلة عن الثانوية العامة فهي نظام جديد في التعليم الفني، إذ يذهب الطالب إلى المدرسة يومين في الأسبوع، ويقوم بالتدريب في أماكن عمل مختلفة على مدار الأيام الأخرى.

مصاريف مدرسة مبارك كول

خلال عام 1991 زار الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ألمانيا، ونتج عن هذه الزيارة اتفاق تاريخي بين مصر وألمانيا لتطوير التعليم الفني في مصر، وبالتالي ظهر برنامج مبارك كول، وهو برنامج تعاوني طموح يهدف إلى تحديث المنظومة التعليمية الفنية في البلاد.

بينما أشار وزير التربية والتعليم بشكل سابق إلى أن مصاريف مدرسة مبارك كول تساوي رسوم الدراسة في المدارس الفنية الحكومية تمامًا، وحتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان بشكل رسمي إلى المصروفات الرسمية، وغالبًا ما تكون في حدود 210 جنيه.

اقرأ أيضًا: موعد تسليم ارقام جلوس الثانوية العامة 2024 بالمدارس

خطوات التقديم لمدارس مبارك كول

في إطار التعرف على مصاريف مدرسة مبارك كول لا بد من الإشارة إلى أنه يمكن التقديم بشكل إلكتروني لخريجي الشهادة الإعدادية الراغبين في الالتحاق ببرامج التعليم المزدوج ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز COC، وهذا باتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، والذي يتم الحصول عليه عن طريق البريد الإلكتروني للطالب.
  2. بعد ادخال بياناتك الشخصية، سيتوجب عليك اختيار مدرستك المفضلة من بين مدرسة مبارك كول (كرغبة أولى) و المدرسة التكنولوجية التطبيقية، ويمكن لكل طالب أن يقوم بتسجيل ثلاث رغبات كحد أقصى.
  3. بمجرد إتمام التسجيل، على الطالب أن يدفع رسوم التقديم في المرحلة الأولى، ثم يتم تسليم نموذج إبداء الرغبة بقيمة 100 جنيه غير قابلة للاسترداد.
  4. تاليًا يتم دخول الطالب إلى امتحان القبول، والذي يتم تبليغ الطالب بوقته وموعده عن طريق المنصة الإلكترونية.
  5. بناءً على نتائج اختبار القبول، يتم توزيع الطلاب على الأقسام التي اختاروها، ومن ثم يتم ترشيح بعض الطلاب لإجراء مقابلة شخصية.
  6. عند قبول الطالب يتم إعلامه، ثم التوجه إلى سداد مصاريف مدرسة مبارك كول، وتحديد موعد المقابلة.

اقرأ أيضًا: خطوات طلب نقل طالب من المدرسة  إلى مدرسة أخرى من التعليم الاساسي وحتي الثانوي 2020

المستندات المطلوبة لدخول مدرسة مبارك كول

بمجرد معرفة موعد المقابلة لا بد أن يذهب الطالب مع عدد من المستندات تتمثل في الآتي:

  • حافظة مستندات بلاستيك.
  • نسخة من شهادة الإعدادية.
  • صورتين شخصيتين.
  • صورة من بطاقة ولي الأمر.
  • إقرار من ولي الأمر.
  • نسخة من شهادة الميلاد.
  • استمارة طبية معتمدة مستخرجة من التأمين الصحي أو مستشفى حكومي أو وحدة صحية تفيد بأن الطالب خالي من الأمراض.
  • إيصال سداد مصروفات الاختبارات ومصاريف المقابلة الشخصية.

اقرأ أيضًا: تعريف المدرسة

مميزات مدارس مبارك كول

فضلًا عن مصاريف مدرسة مبارك كول المناسبة لعدد كبير من الأفراد، فمن أهم المميزات الخاصة بهذه المدرسة باختلاف فروعها في الجمهورية نجد ما يلي:

  • تعتمد على نظام تعليمي متطور يدمج بين المناهج المصرية والألمانية، مما يمنح الطلاب فرصة التعلم على أحدث المناهج العالمية مع الحفاظ على هويتهم الوطنية.
  • كما تضم فريقًا من المعلمين المؤهلين ذوي الخبرة في التدريس وفقًا للنظام الألماني، ويتميزون بقدرتهم على التواصل الفعال مع الطلاب وتقديم الدعم اللازم لهم.
  • بالإضافة إلى أنها تسلط اهتمامًا كبيرًا بتطوير المهارات العملية للطلاب، وذلك من خلال توفير ورش عمل مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات، مما يمكنهم من اكتساب الخبرات اللازمة للعمل في مختلف المجالات الصناعية.
  • فضلًا عن أن خريجي مدارس مبارك كول يحصلون على شهادات معترف بها دوليًا، مما يتيح لهم فرصًا أفضل للالتحاق بالجامعات أو العمل في الشركات المحلية والعالمية.

من هذا المنطلق، ومع معرفة مصاريف مدرسة مبارك كول يجب الإلمام أنه يتم تنسيق الطلاب في مدارس مبارك كول وفقًا للدرجات التي حصلوا عليها في الشهادة الإعدادية أو الابتدائية، كما تختلف بعض المميزات والخدمات التي تقدمها مدارس مبارك كول من فرع لآخر.