صبايا
أخبار عامة

الولايات المتحدةالمركز العالمي الجديد لانتشار فيروس كورونا ” Covid-19  “

لقد تجاوز عدد حالات الإصابة بالفيروس كورونا ” Covid-19  ” في الولايات المتحدة أعداد الحالات التي كانت قد أصيبت به في الصين  حيث أصبحت الولايات المتحدة الامريكية المركز العالمي الجديد لانتشار الوباء حيث تشير إحصائية جامعة جونز هوبكنز أن عدد المصابين وصل  إلى ما يقرب من 86000 إصابة وعدد الوفيات ما يقرب من 1300 ، وفي السياق ذاتة تحاول الولايات المتحدة سد العجز المحتمل في المهنيين العاملين في المجال الطبي من خلال منح تأشيرة عمل أو تمديد للزيارة المتواجدين على الاراضي الامريكية بالفعل .

 

وشهد الفيروس ، الذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي الصينية ، إصابة أكثر من 533 ألف شخص في 176 دولة ومنطقة على الأقل. تعافى أكثر من 122،700 شخص وتوفي أكثر من 24،000 شخص في جميع أنحاء العالم.

وتشهد المنطقة العربية أيضا تزايد في الأعداد المصابة بالفيروس على رأسها المملكة العربية السعودية ثم قطر يليها الكويت ومصر .

 

كانت الصين قد أعلنت عن أكثر من 81،780 مريضا مؤكدا. وقد تعافى ما يقرب من 74200 وتوفي ما يقرب من 3300 شخص. تدعي الحكومة الصينية أن تفشي المرض تم احتواؤه في الغالب ، حيث يتم الإبلاغ عن عدد من الحالات القادمة من خارج الصين الآن . 

 

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!