صبايا
صحة وجمال

ماهو النظام الغذائي الكيتوني ؟

النظام الغذائي الكيتوني هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات للغاية  ، يشترك في العديد من أوجه التشابه مع النظام الغذائي اتكينز وهي تنطوي في الأساس على تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات.

ويعتمد على تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل كبير واستبدالها بالدهون. هذا الإنخفاض في الكربوهيدرات يضع جسمك في حالة أيض تسمى الكيتوز ، لانة عندما يحدث هذا ، يصبح جسمك فعالًا بشكل لا يصدق في حرق الدهون للحصول على الطاقة. كما أنه يحول الدهون إلى كيتونات في الكبد ، والتي يمكنها توفير الطاقة للمخ  يمكن أن تسبب النظم الغذائية الكيتونية انخفاضًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم والأنسولين. هذا ، إلى جانب زيادة الكيتونات .

النظم الغذائية الكيتونية

“الكيتو” في النظام الغذائي الكيتوني من حقيقة أنه يسمح للجسم بإنتاج جزيئات وقود صغيرة تسمى “الكيتونات”. هذا مصدر  بديل للطاقة التي يحتاجها الجسم

عندما تتناول القليل جدًا من الكربوهيدرات أو القليل جدًا من السعرات الحرارية ، ينتج الكبد الكيتونات من الدهون. ثم تعمل هذه الكيتونات كمصدر للطاقة في جميع أنحاء الجسم .

المخ عبارة عن عضو جائع يستهلك الكثير من الطاقة يوميًا ، والتي لا يمكنه الحصول  على الدهون مباشر وإنما من خلال أو الكيتونات .

شاهد ايضا : رجيم الكيتو ما هو وما هي فائدته وما هي مخاطره

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!