صبايا
أخبار عامة

بحث عن البيئة الصف الاول الاعدادي كامل بجميع العناصر و الاشكال البيانية 2020

بحث عن البيئة الصف الاول الاعدادي كامل بجميع العناصر و الاشكال البيانية 2020

تضم البيئة العديد من العناصر المتفاعلة بشكل مستمر  ، مشروع بحثي جاهز للصف الأول الإعدادي 2020 شامل المقدمة  والعناصر المطلوبة وجميع أركان المشروع البحثي عن البيئة الصف الاول الاعدادي ضمن إعلان وزارة التربية والتعليم بخصوص المشروعات المطلوبة من الطلاب للمرحلة الاعدادية لعام 2020 بعد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19  .

 

وهنا تجدر الاشارة ان يجب يبدأ المشروع البحثي بعنوان جذاب يجب أن يشير إلى محتوى البحث الذي سوف يناقشه في إيجاز وجملة واحدة مختصرة وملمة بالمعني المطلوب ومن هذا الرابط يمكنك أن تختار بين عشرات العناوين الجذابة مشروعات الأبحاث للصف الاول الاعدادي .

شاهد ايضا  نموذج كامل عن : 

بحث عن البيئة الصف الاول الاعدادي

 

مقدمة البحث :

تؤثر التفاعلات الكيميائية المختلفة على البيئة بشكل مباشر ، ويمكنك مشاهدة ذلك بشكل واضح في أبسط صورة في المعمل المدرسي ، حيث أن أشكال التفاعل البسيط التي يمكن أن تراها خلال حصة العلوم ، هي صور مصغرة في الحقيقة لمئات الملايين من التفاعلات الكيميائية الأخرى التي تجري في البيئة المحيطة بك وقد لا تلفت اليها من الاساس ، وربما يكون بعضها بالغ الضرر بشكل كبير وأنت لا تدرك ذلك .

الأنشطة الاقتصادية المختلفة مثل الزراعة والصناعة والتجارة وكل انشطة الحياة في ظل الثورة الصناعية والتكنولوجية العظمي التي يعيشها كوكب الارض الان في صورتها الواضحة هي عبارة عن تفاعلات كيميائية معقدة ، بعضها يستخدم في أنشطة قد تفيد الانسان مثل تصنيع الادوية مثلا وانتاج الطعام والمواد الغذائية وبعضها ضار بصحة الإنسان  والمناخ ودرجة حرارة البيئة التي تسجل ارتفاعا ضخما الآن .

أثر التفاعلات الكيميائية على البيئة 

تحدث التفاعلات الكيميائية كما أشرنا في مقدمة مشروعنا البحثي بصور متعددة ، الكاسب الأكبر على المدى القريب هو النمو الاقتصادي للدول الصناعية الكبرى ، والخاسر الأكبر هو البيئة التي نعيش فيها ، عوادم السيارات ووسائل النقل المختلفة التي تستخدم في نقل الأشخاص والبضائع ينتج عنها مركبات ثقيلة تسبب تسمم التربة وموت الكائنات الحية ن و إصابة الأشخاص بالأمراض ، وهي إحدى أشكال التفاعلات الكيميائية التي تحدث حولنا بشكل دوري .

تأثير التفاعلات الكيميائية على البيئة رسم بياني

المزارع والمصانع وتي سفن الشحن و ناقلات البترول  العملاقة كلها تلوث البيئة بشكل كبير ، فعلى سبيل المثال عند حدوث تسرب نفطي من إحدى ناقلات البترول يتم خلق طبقة عازلة على سطح المياه تنمع وصول الاكسجين اللازم لتنفس الاحياء البحرية ، وكذلك يحجب أشعة الشمس التي تساعد العوالق والطحالب البحرية على النمو مما يؤدي إلى موت كل الكائنات وحدوث خلل في التوازن البيئي وهو ما ينعكس على الإنسان في النهاية بالضرر .

 

اسباب تلوث البيئة 

  1. عوادم السيارات وأبخرة المصانع وعمليات الاحتراق داخل الآلات 
  2. استخدام المبيدات الحشرية لزيادة الانتاج الزراعي 
  3. التوسع في المزارع الحيوانية التي تنتج غاز الميثان الضار 
  4. القطع الجائر للأشجار 
  5. تلوث الماء نتيجة إلقاء مخلفات المصانع دون معالجة 

 

نصائح للحفاظ على البيئة 

  1. تركيب فلاتر مداخن المصانع والورش الحرفية لتنقية الهواء 
  2. التوسع في الزراعة العضوية والتقليل من استخدام المبيدات الحشرية 
  3. معالجة مياه الصرف الصناعي وإعادة استخدامها
  4. استخدام مواد قابلة للتحلل أو لاعادة التصنيع وتقليل الاستهلاك 

 

مقال باللغة العربية والانجليزية لبعض المفاهيم البيئية 

البيئة هي الوسط الحيوي الذي يعيش فيه الإنسان يتأثر به ويؤثر فيه ، وتؤدي تفاعلات العناصر والمركبات الكيميائية الناتجة عن الانشطة الاقتصادية ضررا كبيرا يجب علينا أن نقلل من اثارة بشتي الطرق ، بدون الفاظ على البيئة سوف تهلك الكائنات الحية وتتوقف عجلة الحياة عن الدوران . 

The environment is the vital medium in which a person lives, influenced and influenced by him, and the interactions of chemical elements and compounds resulting from economic activities cause great harm that we must transport from twelve in various ways, without the words on the environment, organisms will perish and the wheel of life ceases to rotate.

 

عناصر البحث 

  1. أثر التفاعلات الكيميائية على البيئة
  2. اسباب تلوث البيئة
  3. نصائح للحفاظ على البيئة
  4. مقال باللغة العربية والانجليزية لبعض المفاهيم البيئية

 

مصادر البحث 

المكتبة الرقمية 

مواقع على شبكة الانترنت

كتاب وزارة التربية والتعليم للصف الاول الاعدادي

 

ترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

error: المحتوي محمي !!