كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة

كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة
كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة 

يعتبر سؤال كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة وبسعر مخفض في أي مكان حول العالم من الأمور الشائعة جدًا خاصة في فترة الأعياد والأجازات، وأصبح هذا الأمر سهل جدًا عما كان من قبل، حتى أنه يمكنك أن تستفيد من الكثير من التطبيقات والطرق والمواقع الإلكترونية التي يمكنها أن تساعدك في أن تقوم بتثبيت حجزك عن طريقها في بعض من الدقائق المعدودة.

كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة 

ولكي تتمكن من الحصول على حجز تذكرة بسعر قليل لابد أن تتعرف على بعض  النصائح المهمة والجوهرية حول كيف تحصل على السعر الأفضل الأرخص التذكرة الخاصة بك والتي سوف نقوم بتوضيحها في الفقرات التالية:

اختيار خطوط الطيران المناسبة

يكون من الطبيعي أن الأسعار الخاصة بشركات الطيران المختلفة وكذلك تكاليف السفر تكون متفاوتة، وهذا يكون بناء على مستوى الجودة التابعة إلى الخطوط الجوية التي سوف تستعمل في حالة أنك ترغب في تخفيض رسوم السفر إلى أي وجهة في العالم.

وفي البداية تأكد من الخطوط الجوية التي ترغب في السفر على متنها، وأيضًا وازن بين شركات الطيران المختلفة والمتنوعة حيث إنه يكون الفرق بين الرحلات التي تكون إلى نفس الوجهة تكون معتمدة في بعض الأحيان على أسعار شركة الطيران التي يتم اختيارها.

اختيار التوقيت المناسب للرحلة 

يعد الحجز المبكر واتخاذ القرار الخاص بك للسفر قبل الرحلة بفترة كافية يكون له تأثير كبير على السعر الخاص بتذكرة سفرك، وذلك حيث أن جميع رحلات الطيران تعمل على إتاحة الحجوزات التابعة لها بأسعار تكون أقل بشكل واضح، وذلك يكون بنسبة تصل إلى حوالي 100 %، فلابد من أن تستغل ميزة الحجز المبكر، وهي تعتبر فرصة سانحة ننصحك بالإطلاع عليها، وذلك في مواسم السياحة خاصة وذلك حيث حيث ترتفع الأسعار في هذا الوقت بشكل أكثر من أي وقت آخر.

اقرأ أيضًا: أفضل 12 موقع حجز طيران وفنادق مضمونه فى العالم تساعدك على توفير أموالك

 اختيار المطار المناسب

وسع الدائرة الخاصة بالبحث عن المطار حتى تشمل كافة المطارات التي تكون محيطة بك، حيث أن من الممكن أن يتوفر حجز أرخص في المطارات الأخرى.

وكذلك بمميزات أكث فعلى سبيل المثال في حالة إذا كنت تسكن في إسطنبول فلا تحصر الخيارات الخاصة بك في مطار إسطنبول، حيث إنك قد تعثر على الكثير من الخيارات الاقتصادية في مطار صبيحة الذي يقع في الطرف الآسيوي.

اختيار عدد الحقائب والوزن

تقوم جميع الخطوط الجوية بتحديد الأوزان الخاصة بالحقائب التي من المسموح أن تقوم باصطحابها على الطائرة وكذلك الحجم الخاص بكل واحدة منهم، وتتفاوت الشركة في الوزن التي تسمح به، فلابد من أن تنتبه لحمولتك التي تحملها في الحقيبة الخاصة بالسفر.

واحجز التذكرة الخاصة بك طبقا إلى ذلك، واحذر من أن تتجاوز الوزن الذي يكون مسموح به في حالة عدم ضرورة ذلك، حيث انه من الممكن ان تترتب عليك الكثير من التكلفة بسبب ذلك. 

اختيار رحلة تكون ذات وجهات متعددة

في حالة إذا لم تكن في عجلة من أمرك وكان لديك بعض الوقت الكافي فيمكنك أن تفكر في الرحلات التي تكون متعددة الوجهات وهي في الأغلب تكون تكلفتها أقل بشكل كبير، ولكن يوجد المزيد من الانتظار والمشقة بين الرحلات.

كيف تختصر الوقت وتوفر المال من خلال حجز تذكرة طيران رخيصة 

تحرص سفرك السياحية على تقديم خدماتها لعملائها في حجوزات الطيران وفق أعلى معايير الجودة، عبر اختيار الحجز الملائم لهم بعناية سواء على متن خطوط الطيران المحلية، أو عبر حجوزات السفر على أهم خطوط الطيران العالمية.

الابتعاد عن الفترات التي تكون مكتظة بالمسافرين 

إذا كان هدفك في الأساس أن تقوم بحجز تذكرة طيران رخيصة فيكون من الأفضل وقتها أن تبتعد عن الفترات التي تكون  مكتظة بالمسافرين، فعلى سبيل المثال فإن السفر في فترة الأعياد لا يؤثر على أسعار تذكرة الطيران فقط بل كذلك يؤثر على الأسعار الخاصة بحجز الفنادق مما يعمل ذلك على رفع السعر الخاص برحلة السفر عامة، لذلك في حالة أن السفر لم يكن في مناسبة أو موسم أو عيد هو في حد ذاته يكون الهدف فيفضل أن تقوم حينها بحجز طيران في أوقات أخرى.

حاول أن حجز الطيران يكون قبل السفر بفترة كبيرة 

يكون من المعروف أن حجز الطيران قبل السفر بمدة كبيرة وافية يتيح لك فرصة أن تجد أرخص تذكرة طيران وذلك بنسبة أكبر، ولكن الأمر لا يكون بطريقة بسيطة حيث أن كلما كان وقت الحجز الخاص برحلتك في وقت مبكر كلما كان يوجد فرصة أحسن في أن تحصل على أرخص سعر للطيران.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح لرحلة اقتصادية.. لمحبي السفر الى دول الخليج

المدة الأمثل في الحصول على تذاكر طيران مخفضة 

يكون حجز تذاكر طيران رخيصة ومخفضة له الكثير من المعايير المعقدة، ولكن بناء على الدراسات التي تم القيام بها فإن الفترة المثالية من أجل أن تقوم بحجز طيران داخلي هي تكون من مدة أسبوعين إلى مدة شهر، فإن ذلك يضمن وجود أرخص طيران داخلي بناء على ما وجد في العديد من مواقع حجز الطيران.

تجاهل أنه هناك يوم محدد في الأسبوع يكون خاص بإيجاد تذكرة طائرة مخفضة

الدعوة من اجل تجاهل تخصيص أيام محددة من الاسبوع لحجز تذكرة سفر رخيصة ومخفضة ليس يكون من باب كون حدوث هذا غير محتمل على الإطلاق، ولكنه لا يتوفر إحصائيات مخصصة ودقيقة تنص وتدل على ذلك أو على أنه يوجد هناك أيام محددة تعمل على توفير فرصة إيجاد أرخص رحلة طيران بشكل دائم.

في حالة وجود بعض الإحصائيات التراكمية التي أظهرت أن هناك يوم محدد يكون هو الأفضل من أجل إيجاد أرخص حجز تذاكر طيران فإن هذا لا يكون شئ مؤكد على حصولك على تلك الفرصة لأن هذا الأمر لا يكون في شكل قاعدة ثابتة. 

اقرأ أيضًا: السياحة في ألبانيا

يجب أن تكون مرن بشأن الدولة الذي ترغب في حجز طيران إليها

إذا كان لديك قدر كافي من المرونة وكذلك كنت غير مقيد بأن تسافر إلى مكان أو دولة محددة، أو كنت ترغب في السفر بشكل عام ولم تقم بتحديد الوجهة الخاصة بك فتستطيع أن تقوم بالبحث عن حجوزات الطيران الرخيصة التي توجد في الدول المختلفة.

في حالة إذا كنت ترغب في السفر من أجل الترويح عن النفس وكذلك الاستجمام في سفرة اقتصادية وهينة وتريد أن تحصل على تذاكر سفر تكون معقولة ورخيصة، فإن القاعدة الذهبية لكي تجد تذاكر طيران رخيصة هي أن تبحث عن دولة تكون تقع قريبة منك. 

سوف تظل فرصة أن تحصل على تذاكر طيران رخيصة أفضل كلما كانت المسافة قصيرة، وهذا بسبب أن العامل الأكبر في تحديد الأسعار الخاصة بتذاكر الطيران يتوقف بشكل أساسي وكبير على المسافة وكذلك استهلاك الوقود الذي يكون متزايد بطبيعة الحال وهذا كلما  كانت المسافة أطول. 

لذلك كل ما هو عليك أن تضع ذلك في الاعتبار في حالة البحث عن رحلة طيران، وكذلك أن تقوم بالمقارنة بين العروض الخاصة بالطيران الدولي في الدول التي تكون قريبة منك والتي حتما سوف تكون احتمالية وجود ارخص تذاكر طيران بها هي أكبر من غيرها.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا بعض النصائح التي تمكنك من حجز تذاكر طيران رخيصة وبسعر مخفض، والذي سوف تجعلك تجيد التصرف في الأوقات والمواقف المختلفة من أجل اختيار السعر والوقت المناسب لك ولظروفك.