سياحة وسفر

كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة

كيف تحجز تذاكر طيران رخيصة

لعل أول ما نفكر فيه عند وضع خطط عطلاتنا هو أسعار تذاكر الطيران. أسعار تذاكر الطيران تؤثر بشكل كبير على اختيارنا للوجهة، فإن كانت أسعار التذاكر للوجهة التي ننوي الذهاب إليها مرتفعة فإنا قد نضطر لتغيير رأيينا والتخطيط للذهاب لوجهة أخرى تكون أسعار التذاكر إليها مناسبة لنا. وهنا يتبادر سؤال للأذهان هل يمكننا العثور على تذاكر طيران رخيصة للوجهة الذي نرغب بالذهاب إليه؟ الجواب على هذا السؤال هو نعم عن طريق إتباع بعض الخطوات وجعلها عادة لنا. دعونا نلقي نظرة على خطوات إيجاد تذاكر طيران رخيصة معًا.

استخدم محركات البحث عن تذاكر الطيران

استخدم محركات البحث عن تذاكر الطيران

من أجل العثور على تذاكر طيران رخيصة عليك المقارنة بين أسعار الرحلات من شركات طيران مختلفة. لهذا السبب استخدم محركات البحث عن تذاكر الطيران التي تقارن بين جميع الرحلات التي تنظمها شركات الطيران للوجهة التي تريد الذهاب إليها. هذا سوف يوفر عليك وقت البحث في موقع كل شركة طيران على حدة والمقارنة بينهم.

موقع Wingie يوفر لك محرك بحث يجمع مئات من شركات الطيران لأكثر الوجهات شهرة حول العالم. حيث يقوم الموقع بالبحث عن تذاكر طيران عبر أشهر خطوط الطيران لأهم الوجهات السياحية في العالم. ويقوم بالمقارنة بينها وترتيبها حسب السعر أو المدة الزمنية وغيرها.

أخفي عمليات بحثك 

أخفي عمليات بحثك

هل سبق لك أن بحثت عن نفس الرحلة عدة مرات وارتفعت الأسعار بشكل كبير؟ أنت لست وحدك! عندما تبحث عن رحلة على نفس المسار عدة مرات يقوم متصفح الإنترنت بجمع عمليات بحثك وتخزينها مما يُمكن لمواقع الطيران زيادة أسعار الرحلات بناءً على عمليات البحث التي تجريها.

تستطيع التغلب على هذا بقيامك بالتصفح في الوضع الخفي. حيث أن بيانات عمليات البحث السابقة لا تُحفظ عند البحث في الوضع الخفي، لذا لن تواجه ارتفاعًا في الأسعار.

كن مرن في اختيار يوم سفرك

كن مرن في اختيار يوم سفرك

تختلف أسعار تذاكر الطيران بحسب اليوم، حيث ترتفع أسعار التذاكر للغاية في أيام العطل والإجازات الرسمية. لذا فإن اختيارك ليوم سفرك يحمل أهمية كبيرة. عادة ما تكون أسعار تذاكر الطيران مرتفعة في أيام الإثنين والجمعة والأحد. على عكس أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت حيث يمكنك العثور فيها على تذاكر بأسعار معقولة.

إضافة إلى ذلك تجنب السفر في أول أيام العطل الطويلة فغالباً ما تكون أسعارها مرتفعة، وقم بالحجز في اليوم الثالث أو الرابع حيث تكون أسعار التذاكر معقولة أكثر.

خطط لإجازتك في غير مواسم العطل

خطط لإجازتك في غير مواسم العطل

عادة ما تكون أسعار تذاكر الطيران مرتفعة خلال فصل الصيف ومواسم العطل وليلة رأس السنة. وإذا كنت ستسافر إلى الخارج فتذكر أن هناك زيادة في أسعار التذاكر خلال مواسم العطل والمهرجانات الشعبية للبلد المتجه إليه. لذا يجب عليك إجراء بحث قصير عن مواسم العطل في البلد الذي تتجه إليه. بناءً على هذا نستطيع القول إن السفر في غير مواسم العطل سيقربك خطوة من الحصول على تذكرة طيران رخيصة.

اعثر على أرخص تذكرة لمكان قريب من وجهتك

اعثر على أرخص تذكرة لمكان قريب من وجهتك

إذا لم تتمكن من العثور على تذكرة طيران رخيصة إلى الوجهة التي تريد الذهاب إليها، فماذا لو قمت بالبحث عن أقرب مكان لوجهتك يمكنك أن تسافر إليه بأرخص الأسعار؟ صحيح أن هذا الأمر يطيل من وقت السفر قليلاً، لكنها ستكون طريقة اقتصادية أكثر. بالإضافة إلى أنك تستطيع اكتشاف المكان الذي هبطت فيه ثم المتابعة إلى وجهتك، مما سوف يزيد من عدد الأماكن التي زرتها.

احجز تذكرتك في وقت مبكر

احجز تذكرتك في وقت مبكر

في حال قمت بتحديد تاريخ عطلتك وقررت إلى أين تذهب فيجب عليك حجز تذكرتك في وقت مبكر، لأن أسعار تذاكر الطيران تزداد مع اقتراب موعد الرحلة، خاصة خلال الإجازات الطويلة أو خلال أشهر الصيف عندما تكون الأسعار مرتفعة. سيساهم حجز تذكرتك قبل 4 أو 5 أشهر من موعد الرحلة بشكل كبير في تقليل مصاريف الطيران.

احصل على ضمان إلغاء التذكرة

احصل على ضمان إلغاء التذكرة

قد ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة بمجرد العثور عليها، لأن أسعار تذاكر الطيران يمكن أن ترتفع بسرعة كبيرة. ومع ذلك يفضل حجز تذكرة الطيران مع ضمان إلغاء التذكرة، خصوصاً إذا كنت لم تنتهي من التخطيط لعطلتك بعد أو تحتاج إذا أخذ إذن من مديرك. 

الجدير بالذكر أنك مع موقع Wingie تستطيع إلغاء تذكرتك دون أي سبب بفضل ضمان إلغاء التذكرة، لذا تأكد من حصولك على ضمان إلغاء التذكرة عند حجزك تذكرة الطيران واستعادة 90٪ من سعر التذكرة عندما تقوم بإلغاء تذكرتك قبل 3 ساعات من موعد الرحلة.

اشترك في النشرات البريدية

اشترك في النشرات البريدية

تقوم الكثير من شركات الطيران ومواقع حجز تذاكر الطيران بإرسال عروض خاصة لمستخدميها عن طريق البريد الإلكتروني بشكل يومي أو أسبوعي. عندما تشترك في هذه النشرات ستكون أول من يعرف عن هذه العروض، مما يمكنك من شراء تذكرتك بسعر أقل من العادي. كما يساعدك أيضاً تنزيل التطبيقات والسماح بالإشعارات في متابعة هذه العروض والخصومات.

ألق نظرة على الرحلات غير المباشرة

ألق نظرة على الرحلات غير المباشرة

نظرًا لارتفاع التكاليف وقلة عدد الرحلات المباشرة إلى الوجهات البعيدة أصبحت تذاكر الطيران المباشر تُباع بأسعار مرتفعة جدًا. لذلك يعد السفر إلى الوجهات البعيدة عبر محطات توقف خيار أقل تكلفة. يمكنك تحديد محطات التوقف عند عملية البحث في موقع Wingie والعثور على رحلات أرخص أو أقصر بفضل تقنية النقل الذكيSmart Transfer. هذه التقنية ستوفر لك الكثير من الوقت وتساعدك في العثور على أفضل سعر.

سافر مع شركات طيران منخفضة التكلفة

سافر مع شركات طيران منخفضة التكلفة

ربما سمعت عن شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Ryanair أو Easyjet. بفضل هذه الشركات تستطيع العثور على تذاكر طيران رخيصة جدًا إلى العديد من الوجهات. لكن من المهم أثناء السفر مع شركات الطيران منخفضة التكلفة الانتباه إلى قواعد وشروط الشركة. حيث توجد قواعد أمتعة صارمة للغاية قد تضطرك إلى دفع مبلغ أعلى من سعر التذكرة عندما تتجاوز الحد المسموح به للأمتعة. لهذا السبب تأكد من شروط التذكرة قبل الحجز لكيلا تواجه بمفاجآت غير متوقعة.

احصل على بطاقات الائتمان التي تكسبك أميالاً

احصل على بطاقات الائتمان التي تكسبك أميالاً

هل تعلم أن هناك أشخاصًا يملكون أميالاً كافية لحجز تذكرة طيران مجانية لأنفسهم؟ العديد من البنوك لديها بطاقات ائتمان تكسب أميالاً. إذا لم يكن لديك مثل هذه البطاقة، نقترح عليك الحصول عليها الآن. كل ما عليك القيام به بعد حصولك على هذه البطاقة هو استخدامها في جميع مشترياتك وكسب الأميال. وكلما زاد استخدامك لبطاقتك الائتمانية زادت الأميال التي تكسبها.

احجز تذكرة ذهاب فقط 

احجز تذكرة ذهاب فقط

قد يكون من الأسهل بالنسبة لبعض الوجهات شراء تذاكر الذهاب والعودة، ولكن قد تجد في بعض الأحيان أن رحلة الذهاب رخيصة للغاية على عكس تذكرة العودة التي قد يكون سعرها مرتفع. في هذه الحالة يمكنك حجز تذكرة الذهاب من شركة الطيران هذه واستخدام خطوط طيران مختلفة لحجز تذكرة العودة.

احجز تذكرتك بشكل منفصل إذا كنت مسافرًا مع مجموعة

احجز تذكرتك بشكل منفصل إذا كنت مسافرًا مع مجموعة

إذا كنت مسافرًا مع الأصدقاء أو العائلة فقم بشراء تذكرتك بشكل منفصل. حيث تقدم شركات الطيران أسعارًا أعلى عندما يبحث العديد من الأشخاص عن تذاكر طيران. والسبب في ذلك هو وجود عدد محدود من المقاعد في فئة التذاكر ذات الأسعار المعقولة.

على سبيل المثال لنفترض أنك ستسافر مع عائلة مكونة من 3 أفراد وقمت بالبحت عن تذاكر طيران لثلاثة أشخاص. في حال أنه لم يتبق سوى مقعد واحد في فئة التذاكر ذات الأسعار المعقولة ستبدأ تلقائيًا في رؤية أسعار تذاكر الفئة التالية. أما عند إجراء بحث منفصل فإنه يمكنك شراء تذكرة واحدة على الأقل في فئة التذاكر ذات الأسعار المعقولة.

قم بضبط منبه السعر

قم بضبط منبه السعر

يمكن أن تتغير أسعار تذاكر الطيران بشكل متكرر. في بعض الأحيان قد ينخفض ​​سعر التذكرة عند البحث لأول مرة، أو يرتفع السعر إذا لم تقم بحجز التذكرة. هذه التغييرات عادة ما تكون تغييرات فورية وتتطلب منك المتابعة بشكل مستمر وهنا يأتي دور منبه السعر.

يمكنك ضبط منبه السعر عن طريق تنزيل تطبيق Wingie وإدخال الوجهة والتاريخ الذي تريد الذهاب إليه. سيقوم التطبيق بمتابعة أسعار تذاكر الطيران نيابة عنك وإعلامك بإشعارات فورية بجميع التغييرات.

استخدم VPN 

استخدم VPN

قد تختلف سياسات الأسعار التي تحددها شركات الطيران من دولة إلى أخرى. بالإضافة إلى ذلك قد يكون لعملات بعض البلدان قيمة منخفضة. في هذه الحالة أنت بحاجة إلى استخدام خدمة VPN جيدة للوصول إلى أسعار وعملات البلدان المختلفة.

السابق
Video Converter، Video Editor لتحويل تنسيقات الفيديو
التالي
أفضل أنواع العلاج النفسي

اترك تعليقاً