استمتع بعيدك في السعودية: اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري 

استمتع بعيدك في السعودية: اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري 
اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري

يظن البعض أن المملكة لا تملك إلا الكعبة المشرفة والمسجد النبوي كأحد المعالم الدينية التي يقصدها ملايين الأفراد حول العالم، ولكن على الرغم من ذلك فهناك عشرات الأماكن التي تساعدك على الاستمتاع بعيدك فمع موقع صبايا اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري، سواء في الرياض أو مكة أو الطائف أو غيرها.

اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري

تمتلك المملكة العديد من المناطق السياحية التي يقصدها آلاف السياح والمواطنين، فهناك المساحات الخضراء والسهول والمنتزهات، كما يوجد المواقع الأثرية والتراثية والأسواق التجارية والأدبية التي يعود تاريخها إلى العصر الجاهلي، كما أن الحكومة السعودية حرصت في الآونة الأخيرة على على تطوير المناطق السياحية التي توجد بها لتليق باسم المملكة لجذب عدد أكبر من السياح.

والآن اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد ١٤٤٥ هجري في الآتي:

قلعة المصمك

تعد من أبرز المعالم السياحية االاثرية التي توجد في مدينة الرياض، حيث يعود تاريخها للقرن التاسع عشر، وتتمتع هذه القلعة بتاريخ قديم، حيث شهدت تجمع القوات السعودية التي استعادت مدينة الرياض 1902، وتختلف مواعيد القلعة بالنسبة للذكور والإناث والزيارات العائلية، لذلك يراعى ذلك أثناء الرغبة في زيارتها، كما يمكنك اصطحاب مرشد سياحي في أي جولة منظمة للقلعة.

حديقة ملاهي الشلال

تعد هذه الحديقة من أفضل المعالم السياحية التي توجد في مدينة جدة حيث استطاعت لفت أنظار آلاف السياح من كل بلدان العالم، وذلك لأنها من المناطق التي تناسب جميع الفئات العمرية، فهي عبارة عن مدينة كبيرة للملاهي كاملة المرافق والخدمات، حيث تقدم ألعاب تناسب كافة الاذواق والأعمار سواء من الأطفال أو الشباب . ناهيك عن وجود صالة لتنس الطاولة والبلياردو والتزلج على الجليد، كما تشتمل الحديقة على مسرح مميز يجذب الجميع إليه.

وتقع حديقة الشلال على كورنيش الشاطئ بجده وبالتالي يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية رائعه بالقارب في البحر الأحمر.

اقرأ أيضًا:  عطلة العيد المميزة: أفضل 10 أماكن للترفيه والاستمتاع في المملكة العربية السعودية

منطقة الهدا 

إستكمالًا للحديث عن اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري، تعد هذه المنطقة من أجمل الوجهات السياحية التي توجد بمدينة الطائف بالسعودية فهي توجد على ارتفاع يصل إلى حوالي ٢٠٠٠ متر فوق مستوى سطح البحر، كما يكسوها الخضرة طوال العام، وهناك الضباب وحبات البرد التي تتساقط عليها في فصل الشتاء وكذلك الورد الطائفي الغني عن التعريف ورائحة الفاكهة الشهية.

تحتوي هذه المنطقة على عدد كبير من أشهر المنتجعات السياحية مثل منتزه الهدا والجبل الأخضر والكر المائي، إلي جانب الكثير من المرافق الترفيهية والخدمية مثل الملاهي وصالة الألعاب والعديد من أماكن للنزهات العائلية والشبابية ولذلك فهي من أهم مناطق الجذب السياحي في السعودية بصفة عامة.

سوق عكاظ

ليس هناك أشهر من سوق عكاظ، فهو من الأسواق التي تعود إلى العصر الجاهلي، فقد كانت تقام فيه المسابقات الشعرية التي خرج منها أهم الشعراء في العالم، ويعد هذا السوق من الوجهات المثالية لكل من يرغب في إحياء مجالات الفنون والثقافة والأدب، حيث يقدم الكثير من الفعاليات الثقافية مع تقديم الجوائز للمتفوقين في المجالات الشعرية والثقافية.

وتختص الفعاليات التي تقام هناك ببعض المجالات مثل المشغولات اليدوية والحرف والفن التشكيلي والفنون الشعبية والتصوير والقصص القصيرة والمسرح، لذلك فهي وسيلة مناسبة لإسعاد أطفالك الصغار من ناحية وتنمية قدراتهم الأدبية من ناحية أخرى.

منتزه أبو خيال

لم ينته الحديث عن اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري، حيث يعد منتزه ابو خيال واحدًا من أهم وأجمل المعالم  الترفيهية في مدينة أبها بالمملكة، حيث تحتوى على مساحات واسعة من الخضرة، فيمكنك النظر إلى مدنية أبها على مدار الساعة، كما يمكنك الاستمتاع بالعديد من الرياضات مثل تسلق الجبال، هذا إلى جانب الركن الخاص بالأطفال سواء من الألعاب أو المناطق الترفيهية.

يعد المنتزه من المناطق المثالية سواء للصغار أو الكبار أو الزيارات العائلية، فهو يقع بين مدينة أبها في الشرق ومنحدرات عقبة ضلع في الغرب، ويمكنك الوصول إلى هذا المنتزه عبر التلفريك من جبل ذرة أو المدينة الجديدة، وتعد هذه ميزة إضافية لمزاياه الترفيهية بالنسبة للأطفال.

اقرأ أيضًا: أهم الأسباب لزيارة المملكة العربية السعودية

حديقة الأندلس 

تسمى هذه الحديقة بحديقة الجبل، وهي من أكتر المناطق الترفيهية الممتعة التي يعيشها الأطفال والكبار، بسبب المسطحات الخضراء والزهور المتنوعة من مختلف الأشكال والألوان مما يساعد على الهدوء والاسترخاء، كما أنها من الوجهات المثالية لكل محبي ركوب الدراجة الهوائية والجولات الحرة، بالإضافة إلى تراكم الغيوم والضباب على مدينة أبها مما يضفي عليها سحر خاص.

جبل السودة 

يمثل جبل السودة المعنى الحقيقي لكلمة اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري، فهو الطقم الجبلية الأعلى في المملكة، فيتعدى ارتفاعه إلى حوالي 3000 متر، بما يتميز بوجود غابات العرعر ذات الخضرة الكثيفة، كما أنه يوجد في قرية السودة التي تعد أجمل مدن السعودية، حيث تطل على واحدًا من أجمل السهول في المملكة وهو سهل تهامة الذي يجذب جميع الأنظار إليه بسبب الطبيعة الخضراء وكثرة المنتزهات والشلالات والبحيرات الجارية، إلى جانب توفر التلفريك كأحد وسائل النقل فيها.

جزيرة المرجان

وهي أحد الجزر الاصطناعية التي تقع قريبًا من منتزه الملك عبدالله على كورنيش الدمام، كما أنها تمثل أحد مناطق الجذب السياحي العائلي في المملكة بصفة عامة والدمام بصفة خاصة، توفر لكل من يتردد عليها فرصة الاستمتاع بجمال مياه البحر مع الاستجمام والهدوء، إلى جانب إمكانية ممارسة العديد من الرياضات مثل ركوب البواخر أو الصيد.

جزيرة المحار 

تقع هذه الجزيرة في مدينة ينبع، وهي من اجمل المناطق السياحية التي توجد هناك، فهي تقع غرب الكورنيش هناك، وتحتوي على اثنين من أجمل الشواطئ وهما شاطئ الغروب والشروق بمساحة تصل إلى 500 متر، وتتمتع الجزيرة بعدد كبير من المظلات والاستراحات وأماكن متعددة للتجول والتنزه، إلى جانب الكثير من الأنشطة الشاطئية مثل ركوب اليخوت والقوارب والصيد والتزلج على الأمواج.

اقرأ أيضًا: أفضل متجر في السعودية لبيع نباتات الزينة المنزلية

شاطئ رأس الشبعان

تعد مدينة املج من الوجهات السياحية التي يقصدها آلاف السعوديين بسبب ما تتمتع به من شواطئ خلابة، إلى جانب وجود الشعاب المرجانية والمخلوقات البحرية النادرة التي لا مثيل لها، ويعد شاطئ رأس الشبهات واحدًا من أجمل الشواطئ في مدينة املج، كما أنه من الأماكن الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية، يتميز بتدرج في عمق مياهه، لذلك فهو يتشابه إلى حد كبير مع الخليج.

يوفر هذا الشاطئ الكثير من الأنشطة الترفيهية لجميع زائريه مثل التخييم والغوص بين الشعاب المرجانية النادرة، كما يمكن لكل محبي الاستجمام والهدوء التجول بطول الساحل أو الاستمتاع بالجلوس أمام المياه الصافية ذات الألوان المتدرجة، حيث يطلق على مدينة املج بما تحتويه من شواطئ مادليف السعودية، ولذلك فهي من الوجهات المثالية لجميع أفراد الأسرة.

وختامًا، اكتشف أفضل الوجهات السياحية للاحتفال بأيام العيد 1445 هجري، واستمتع مع أجمل المناطق الترفيهية والثقافية في جميع مدن المملكة، حيث توفر السعودية لكل زائريها مئات الأماكن للتنزه والترفيه، إلى جانب الأماكن الدينية والتاريخية التي يقصدها ملايين المسلمين حول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي محمي !!