سعر كيلو البن البرازيلي اليوم

سعر كيلو البن البرازيلي اليوم
سعر كيلو البن البرازيلي اليوم

سعر كيلو البن البرازيلي اليوم يعد من أهم الأمور التي تشغل اهتمام محبي هذا النوع من البن، نتيجةً لما يتميز به من جودة عالية، وامتلاكه العديد من الصفات التي ينفرد بها عن باقي أنواع الأخرى، حيث أنه يعرف بتوازنه بين المرارة والحموضة، ومذاقه اللذيذ، ويتم حصاده وتجهيزه في دولة البرازيل بكل عناية ودقة.

سعر كيلو البن البرازيلي اليوم

شهد سعر كيلو البن البرازيلي اليوم ارتفاعًا ملحوظًا، حيث يبلغ سعر 100 جرام من القهوة البرازيلي الخفيفة المحمصة قيمة 110 جنيه، ويقدر سعر 200 جرام من القهوة البرازيلي المحمصة وسط بقيمة 210 جنيه، ويبلغ سعر 400 جرام من البن البرازيلي وسط المحمص قيمة 390 جنيه، ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من البن يحتل المرتبة الثالثة من حيث تصنيف أفضل أنواع البن في مصر، وهو يأتي في الترتيب بعد البن اليمني، والبن الحبشي، ويعتبر من الأنواع الأكثر شيوعًا وطلبًا وانتشارًا.

أفضل أنواع البن البرازيلي

البن البرازيلي ينمو في أجواء مناخية مناسبة في دولة البرازيل، ويتم توفير قدر عالي من الاهتمام به عند زراعته وحصاده وتجهيزه، حتى يتم تقديم بن عالي الجودة للمستهلكين، وهو يمتاز بأنه يشير إلى تراث فريد من نوعه في عالم القهوة، ويوجد منه العديد من الأنواع المختلفة التي تختلف بين بعضها البعض من حيث المواصفات، ومن أفضل هذه الأنواع ما يلي:

بن موجيانا البرازيلي

يعتبر من أبرز أنواع القهوة البرازيلية، وهو يحتل مكانة كبرى لدى الكثيرين، ويعرف بنكهته المتوازنة والمميزة، ويوجد به توازن مثالي بين القوام والحموضة، وبالتالي له طابع فريد، ويتم الحرص على معالجة حبوب هذا النوع من البن بدقة عالية، وهو متوفر بالعديد من النكهات، التي تمزج بين القوام الكريمي والحلاوة، والتي تتماشى مع ميول وأذواق جميع المستهلكين، ويتميز سعر كيلو البن البرازيلي اليوم من هذا النوع بأنه مناسب. 

اقرأ أيضًا: اسعار البن اليمني في مصر

قهوة فازيندا المختصة البرازيلية

تنمو حبوب البن من هذا النوع في منطقة فازيندا في البرازيل، ويتم العناية به بشكل دقيق للغاية، لذا يتمتع بجودة عالية، ويتميز بالتحميص المتوازن، مما يساهم في ظهور الطابق والمذاق الفريد الذي يمتلكه، ويعرف بنكهته الشهية التي تنال رضا وإعجاب كل المستهلكين، 

محصول ماركو أنطونيو البرازيلي 

يتم تحضير هذا النوع من البن من قبل ماركو أنطونيو في دولة البرازيل، وهو ينمو في ظروف مناخية رائعة، مما يساهم في امتلاكه نكهة مثالية، ويعتبر من أنواع البن المميزة والفاخرة، وله نكهة مميزة وقوية، ومستوى الحموضة فيه متوازن مع الحلاوة.

بن الظاهرة البرازيلي

يعتبر بمثابة تحفة فنية في عالم القهوة، وهو يمتلك نكهة غنية وفريدة من نوعها، وينمو هذا النوع في منطقة الظاهرة في دولة البرازيل، التي تعود بمناخها المناسب، وهو موجود بالكثير من النكهات التي لا يوجد لها مثيل، ويختلف سعر كيلو البن البرازيلي اليوم من ذلك النوع من دولة لأخرى، باختلاف الطلب عليه.

طرق معالجة البن البرازيلي

البن البرازيلي يتم معالجته في دولة البرازيل بالعديد من الطرق المختلفة، لذا يتوفر منه الكثير من الأنواع والنكهات، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • المعالجة الجافة.
  • المعالجة الرطبة.

مميزات البن البرازيلي

في سياق تحدثنا عن سعر كيلو البن البرازيلي اليوم، يجب أن نسرد لكم أيضًا مجموعة متنوعة من المميزات المذهلة التي ينفرد بها البن البرازيلي عن غيره من باقي أنواع البن الأخرى، ومن هذه المميزات ما يلي:

  • البن البرازيلي يتمتع باحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسم الإنسان بشكل دائم، حتى يكون قادرًا على أداء مهامه بشكل طبيعي، منها النياسين، حمض البانتوثنيك، فيتامين B، وعددًا من أنواع المعادن، منها المنغنيز، البوتاسيوم، والمغنسيوم، ومن المواد الهامة التي يمتلكها هي مضادات الأكسدة.
  • تساهم القهوة البرازيلية في رفع معدل حرق السعرات الحرارية، ويتم تحقيق ذلك من خلال تحفيز سرعة عمليات الأيض في جسم الإنسان، وتساعد أيضًا في زيادة الشعور بالشبع، وبالتالي لها دور فعال في تخسيس الوزن، والتخلص من السمنة.
  • يوجد في البن البرازيلي نسبة عالية من مادة الكافيين، التي تساهم في رفع مستوى نشاط الجسم، وتعمل على تثبيط أداء النواقل العصبية، وتساعد في رفع معدل الطاقة بطريقة ملحوظة، وتجعل الإنسان أكثر تركيزًا.
  • عند تحضير القهوة البرازيلي يمكنك مزج عددًا من أنواع القهوة البرازيلي، حتى تحصل على مذاق أعمق وأقوى، وتستطيع أيضًا تحميص حبوب القهوة.

فوائد البن البرازيلي

يوجد الكثير من الفوائد التي لا يمكن عدها أو حصرها التي تستطيع الاستفادة منها عند تناول القهوة البرازيلي، منها ما يلي:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: تساهم مادة الكافيين الموجودة في البن البرازيلي في تقليص الأوعية الدموية، ويتم تحقيق ذلك من خلال تسلل المستقبلات الموجودة في بطانة جدران الأوعية الدموية، وأثبتت الأبحاث والدراسات أن الأفراد الذين يتناولون كوبان أو ثلاثة أكواب من القهوة يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب.
  • محاربة الاكتئاب: عند تناول كوب واحد من البن البرازيلي يوميًا، فإن هذا يساهم في تقليل فرص التعرض للاكتئاب، ويجعل الشخص يشعر بالانتعاش والسعادة.
  • تحفيز فقدان الوزن: البن البرازيلي يساعد في تنشيط استخدام الأنسولين في الدم، بالإضافة إلى ضبط مستويات السكر، ويرجع ذلك إلى احتوائه على عنصري المغنسيوم والبوتاسيوم، وله دور فعال في تحفيز الخلايا الدهنية على تكسير الدهون، وتحويلها إلى طاقة ووقود عند ممارسة التمارين الرياضية، مما يساهم في فقدان الوزن.
  • تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان: يتميز البن البرازيلي بدوره الفعال في حماية الجسم من الإصابة بأمراض السرطان، التي منها سرطان الجلد، سرطان الكبد، سرطان المستقيم، سرطان البروستاتا، سرطان بطانة الرحم، وسرطان القولون.
  • تنقية الكبد: تساهم مادة الكافيين الموجودة في القهوة البرازيلي في طرد السموم الموجودة في الكبد، بالإضافة إلى خفض الكبد الدهني لدى مرضى الكبد الدهني.
  • تعزيز أداء العضلات: يساعد الكافيين في حماية الألياف العضلية من وجود مستقبلات الأدينوزين، وعند تناوله قبل ممارسة الأنشطة الرياضية، فإن هذا يساهم في تعزيز القدرة على التحمل، والسرعة أيضًا.
  • علاج الصداع النصفي: يعمل البن البرازيلي على تحفيز الجهاز الهضمي على امتصاص المسكنات، وتعتبر كمسكن لمن يعانون من الصداع النصفي. 
  • تقليل احتمالية الإصابة بالنقرس: تحتوي القهوة البرازيلي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، لذا تقدم دور قوي في وقاية الجسم من الإصابة بالنقرس، ومحاربة الجذور الحرة التي يتعرض لها الجسم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البن في مصر واسعارها

أضرار البن البرازيلي

على الرغم من الفوائد المذهلة التي يوفرها البن البرازيلي، ألا أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى حدوث عددًا من الأضرار، منها ما يلي:

  • زيادة النوبات العصبية، وزيادة خطر التعرض للتوتر والقلق.
  • عند تناول كمية عالية من البن البرازيلي، فإنه يتم حدوث اضطرابات في النوم، وعدم القدرة على النوم بسهولة.
  • زيادة اضطرابات المعدة، بالإضافة إلى زيادة معدل المشاكل التي يتعرض لها المريء.
  • زيادة فرص التعرض لسلس البول، ويتسبب ذلك في عدم القدرة على التحكم في المثانة، وبالتالي يتم التعرض للتسرب المفاجئ للبول.
  • رفع معدل ضغط الدم.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون وضحنا لكم سعر كيلو البن البرازيلي اليوم الذي يعد من أنواع البن الأكثر طلبًا وشيوعًا، ويتوفر منه العديد من النكهات والأنواع التي تتماشى مع كل الأذواق والرغبات، لذا يقبل على طلبه الكثيرين.