صحة وجمال

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

أردت اليوم أن أنقل لكم تجربتي في التخلص من ألم الأسنان كي يتمكن كل من يعاني من ألم في أسنانه من الاستفادة منها، إذ يعتبر الألم الذي يصيب الأسنان من أنواع الألم التي تسبب عدم الشعور بالراحة سواء خلال اليقظة أو النوم، فهو يكون له تأثير قوي على الأذن والرأس والفكين أيضًا، وبهذا يفقد الشخص تركيزه خلال القيام بأي أمر خلال يومه، بل وقد يمنعه الألم من تناول الطعام.

محتويات المقال

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان بدأت من فترة وبشكل مفاجئ شعرت بألم قوي في اسناني وكنت في الحقيقة لا احتمله، وبدأت في البحث عن طريقة طبيعية آمنة تسكن هذا الألم حتى أشارت علي أمي بمضغ بعض حبات القرنفل وتثبيتها على موضع الألم، وفي الحل قمت بتجربة ذلك وتكرار الأمر أكثر من مرة، مع عمل مضمضة أكثر من مرة على مدار اليوم بمحلول الماء بالملح الدافئ، بل وبدأت في استخدام معجون الأسنان المخصص للأسنان الحساسة، حتى زال الألم بفضل الله.

ما هي أسباب ألم الأسنان؟

خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان تعرفت على مجموعة عوامل يكون لها تأثير على عصب الاسنان المتصل بصورة مباشرة بالرأس، وبهذا يوصل الألم لأماكن متفرقة في الرأس مثل الأذنين والدماغ والحلق والفكين، ومن الممكن أن ينتج عن الألم عن:

  • إذا كان هناك التهاب في اللثة بسبب بكتيريا متراكمة.
  • اللثة الضعيفة بسبب عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان والفم، مما ينتج عنه ظهور جيوب صديدية بين الضروس.
  • الأسنان المسوسة بسبب عدم العناية بها أو بسبب ضعفها.
  • تآكل الأسنان بسبب قلة الكالسيوم أو الولادة المتكررة أو حدوث تآكل لميِنا الأسنان.
  • تحسس اللثة والأسنان من مشروبات ومأكولات معينة.
  • التدخين مما يترتب عليه آثار سلبية على صحة الأسنان واللثة وتتراكم السموم المؤثرة على أعصاب وعضلات الفم.
  • مرض السكر في الحالات المتقدمة.

هنا تجد: تبييض الأسنان طبيعياً في البيت

نصائح لعلاج ألم الأسنان بالطرق الطبيعية

نصائح لعلاج ألم الأسنان بالطرق الطبيعية
نصائح لعلاج ألم الأسنان بالطرق الطبيعية

خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان نصحني العديد من الأشخاص بمجموعة من العلاجات الطبيعية المتنوعة ومنها:

القرنفل

من الممكن مضغ حبات القرنفل أو تطبيق كم قليل من زيت القرنفل على موضع الألم، لأن القرنفل يساعد على قتل البكتيريا من النوع الضار وتطهير الفم، لأنه يشتمل على مجموعة من العناصر المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الفم من الرائحة الغير مستحبة وقتل البكتيريا.

 

ومن أجل تطبيق القرنفل يمكنك أن تضع كم ضئيل من زيت القرنفل في قطعة من القطن وتطبقها على محل الألم، ويمكنك أن تخفف زيت القرنفل بنوع زيت آخر كزيت الزيتون أو يمكن تخفيفه بالماء، وتكرر الطريقة أكثر من مرة على مدار اليوم، أو يمكن إضافة بعض قطرات زيت القرنفل على كوب ماء صغير واعتباره غسول للفم.

الملح

خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان علمت أنه من الممكن عمل مضمضة بمحلول الملح مع الماء الدافئ للقضاء على ألم الأسنان، فهو مادة مطهرة فعالة في القضاء على البكتيريا وتخليِص الفم من الرائحة الغير مستحبة وهذا ما قمت بتجربته خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان .

بيكربونات الصوديوم

المضمضة ببيكربونات الصوديوم تعتبر طريقة قديمة كانت تتبع من أجل علاج ألم الأسنان وجعل لونها أفتح والتخلص من رائحة الفم الغير مستحبة.

الثوم

منذ سنوات طويلة وقد تك اكتشاف الخواص الطبية للثوم، فهو لا يساعد في حل مشكلة ألم الأسنان فقط، ولكنه قادر على قتل البكتيريا من النوع الضار والتي ينتج عنها ترسبات على الضروس، كما يعتبر مسكن قوي للألم، ويمكن تطبيق الثوم في الفم عن طريق فرم فص من الثوم حتى يصبح كالعجينة، ثم يوضع على محل الألم، ومن الممكن مزج الثوم بكم قليل من الملح، وإذا كنت يمكنك مضغ الثوم فقم بذلك لفعالية أكبر ولكن بشكل بطيء.

أوراق الجوافة

تعتبر أوراق الجوافة من المواد الطبيعية التي لها خواص مضادة للالتهاب وبهذا يمكنها المساعدة في شفاء الجروح، كما تشتمل على مضادات للميكروبات النشطة ولهذا فهي فعالة في العناية باللثة والفم، ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال مضغ بعض أوراق الجوافة الطازج منها أو أن نضيف بعضًا منها بعد طحنه إلى كوب ماء مغلي وعمل غسول بهذا المزيج للفم.

الزعتر

خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان علمت أن الزعتر يشتمل على مضادات للبكتيريا قوية إلى جانب الخواص المضادة للأكسدة والتي يمكنها أن تكون فعالة في علاج ألم الأسنان، ويمكن تطبيق ذلك من خلال وضع بعض القطرات من زيت الزعتر مع القليل من الماء على قطعة قطن ثم تطبق على محل الألم، ومن الممكن عمل غسول بهذا الزيت عن طريق إضافة قطرات منه على كوب ماء صغير.

خلاصة الفانيليا

يشتمل مستخلص الفانيليا على نسبة كبيرة من الكحول الذي يمكنه المساعدة في تخدير الألم، وهناك دراسات أثبتت أن لها خواص مضادة للأكسدة وهذا جعلها فعالة في تقليل ألم الأسنان، ويمكن تطبيق الأمر عن طريق وضع كنم ضئيل من مستخلص الفانيليا على قطعة قطن أو على الإصبع مع تمريره على مكان الألم أكثر من مرة على مدار اليوم.

أكياس شاي النعناع

خلال تجربتي في التخلص من ألم الأسنان علمت أنه من الممكن أن نستخدم أكياس شاي النعناع من أجل تسكين الألم والحد من تحسس اللثة، ويمكن إتمام الأمر عن طريق ترك الكيس يبرد ثم يوضع على مكان الألم ومن الأفضل أن يستخدم وهو دافئ وإذا كانت أسنان المصاب ليس حساسة فسوف يفيده الأمر إذا كانت أكياس الشاي باردة عن طريق تبريدها في الفريزر قبل التطبيق على الأسنان.

أعشاب البابونج

يجدر الذكر أن عشبة البابونج يمكنها أن تساعد على تهدئة الأعصاب بصفة عامة، إلى جانب أنها تحتوي على مجموعة عناصر يمكنها أن تحد من البكتيريا والالتهابات، مما يجعل من المفيد استخدام مسحوق البابونج بعد خلطه ببعض الماء الدافئ بدلًا من غسول الفم، وسوف يساعد ذلك على علاج ألم الأسنان.

قد يهمك أيضًا: وصفات منزلية فعالة في تبييض الأسنان في البيت 2020

هل الماء البارد يخفف الم الاسنان؟

نعم بالتأكيد يعتبر الماء البارد من الوصفات التي يمكنها تقليل ألم الأسنان، ويمكن إتمام الأمر من خلال تطبيق مكعب ثلج على مكان الألم أو عمل مضمضة بماء بارد، ولكن إذا كان المريض صاحب أسنان حساسة، فمن الأفضل عدم تطبيق تلك الطريقة.

كيف افرق بين الم التسوس وألم العصب؟

كيف افرق بين الم التسوس وألم العصب؟
كيف افرق بين الم التسوس وألم العصب؟

بالتأكيد هناك فرق بين ألم الأسنان الناتج عن التسوس العادي وألم الأسنان الناتج عن العصب، لأنه إذا كان الألم ناتج عن العصب سوف يكون الألم مستمر بصورة قوية لفترة طويلة وقد لا يمكن الحد منه عن طريق المسكنات الطبية، أما الألم الناتج عن التسوس العادي فيمكن الحد منه عن طريق تناول علاجات التسوس أو مسكنات الألم ولا يؤثر فيه بصورة كبيرة تناول المشروبات الباردة أو الساخنة أو أنواع معينة من الطعام.

هنا تجد أيضًا: كيفية علاج التهاب اللوزتين في المنزل

إلى هنا أكون قد نقلت لكم تجربتي في التخلص من ألم الأسنان كي يتمكن كل من يشعر بألم في أسنانه من تجربة بعض الطرق الطبيعية التي قد تفيد في السيطرة على الألم وألا تطلب الأمر اللجوء إلى الطبيب المختص.

السابق
هل الزنبق سام؟
التالي
تجربتي في التخلص من الأملاح

اترك تعليقاً